مسؤول كويتي: إصابات كورونا بين الأطفال قد تكون مصدراً لمتحور جديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B39xAd

قال إن إصابات كورونا بين الأطفال تقدر بالآلاف

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-09-2021 الساعة 17:28
- هل يوجد وفيات بين الأطفال بسبب كورونا؟

نعم، وفق مسؤول صحي كويتي.

- كم عدد إصابات كورونا في الكويت حتى الآن؟

411 ألفاً و316 إصابة مؤكدة، منها 2442 حالة وفاة.

أكد مسؤول صحي كويتي أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد لدى الأطفال في البلاد، تقدر بالآلاف منذ بداية الجائحة وقد تكون مصدراً لمتحور جديد.

‏وقال عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة الكويتية، د. خالد السعيد: إن "هناك وفيات سجلت بين الأطفال، كما يوجد حالات دخلت العناية واحتاجت إلى تنفس صناعي".

وأشار "السعيد"، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، إلى "عشرات من حالات (MIS-C) الذي يؤثر على عضلة وشرايين القلب".

وسبق أن أكد وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، منتصف الشهر الجاري، أن عملية التطعيم ضد كورونا وصلت إلى المناعة المجتمعية المستهدفة، فيما قال رئيس الوزراء الكويتي إن البلاد تقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية.

وكانت صحيفة "الجريدة" أفادت، نقلاً عن "مصادر صحية مطلعة" لم تسمها، في 12 سبتمبر الجاري، بأن نسبة التطعيم بلقاح فيروس كورونا للفئة العمرية 12 حتى 15 عاماً في الكويت بلغت نحو 80% من إجمالي الفئة المستهدفة والبالغ عددها نحو 220 ألف طفل.

وأوضحت أن الفترة القليلة الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات تحصين الفئة العمرية من 12 حتى 15 عاماً، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تسارعاً أكبر في حملة التطعيم لهذه الفئة وغيرها، بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية ومن ثم العودة للحياة الطبيعية.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الكويت 411 ألفاً و316 إصابة مؤكدة، شفي منها 408 آلاف و159 مصاباً، فيما وصل إجمالي الوفيات بسبب الوباء إلى 2442 حالة.

وتعتمد دولة الكويت أربعة لقاحات لتحصين سكانها من فيروس كورونا، وهي فايزر –بيونتيك، وموديرنا، وأسترازينيكا، وجونسون آند جونسون ذو الجرعة الواحدة.

مكة المكرمة