مسؤول كويتي: سندخل القائمة الخضراء الأوروبية قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rw1o5V

المصدر الحكومي: الوضع الوبائي في البلاد حالياً مطمئن

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 25-08-2021 الساعة 17:15

ما أسباب توقعات المصدر الحكومي وضع الكويت بالقائمة الخضراء الأوروبية؟

وصول جهود مكافحة كورونا للهدف المرجو.

ما هو الوضع الوبائي في الكويت؟

حسب المصدر؛ مطمئن وبات في تحسن مستمر.

نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مسؤول حكومي قوله إنه سيتم وضع البلاد ضمن دول القائمة الخضراء في إجراءات السفر للعديد من الدول الأوروبية قريباً، بعد أن وصلت الجهود الكويتية في مكافحة كورونا للهدف المرجو.

وأكد المصدر، اليوم الأربعاء، أنه لا توجد أي مخاطبات بهذا الشأن بين الدول، لكن لكل دولة لجنة صحية تقيم أوضاع الدول بشكل يومي.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن المصدر أن هناك قراراً أوروبياً مرتقباً بشأن البلاد، لتخفيف شروط السفر وإجراءاته على المواطنين عند دخولهم للأراضي الأوروبية.

وأوضح أن "الوضع الوبائي في البلاد حالياً مطمئن، وبات في تحسن مستمر يوماً بعد يوم، لكن هناك تحديات أو متغيرات لن تغفل عنها الحكومة، ولديها مساحة كافية لاتخاذ أي قرار، مقارنةً بالوقت السابق، نظراً إلى ما تحقق من نسبة التطعيم الكبيرة، التي باتت تلامس أبواب المناعة المجتمعية".

وبين أن "السلطات الصحية في البلاد تتابع وترصد مؤشرات الوباء في مصر والعديد من الدول"، مشدداً على أنه "في حال تفاقم الوضع في مصر، فإن الحكومة ستتخذ القرار المناسب لمنع دخول هذا المتحور".

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ بدء الجائحة 408,600 حالة مؤكدة، منها 402,420 حالة شفاء، و2,409 حالات وفاة.

والأسبوع الماضي، أقرت السلطات الكويتية رفع السعة التشغيلية لمطار الكويت إلى 7500 راكب يومياً؛ من خلال رفع عدد الركاب على متن بعض الرحلات الجوية، وذلك ضمن خطوات الدولة الخليجية لعودة الحياة إلى طبيعتها.

كما كشفت مصادر حكومية أن شركة الخطوط الجوية الكويتية حددت موعد تشغيل الرحلات إلى وجهة نيويورك بواقع رحلة أسبوعياً، ابتداء من تاريخ 11 سبتمبر المقبل، ووجهة أمستردام بواقع رحلتين في الأسبوع بتاريخ 8 سبتمبر المقبل. 

وسبق أن أعلنت هيئة الطيران المدني السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد بدءاً من مطلع أغسطس الجاري، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

مكة المكرمة