مستحضرات التجميل على قائمة "حلال" للمواصفات الإماراتية

سيسمح للمنتجين إضافة علامة (حلال) إلى منتجاتهم بعد اعتمادها من قبل الهيئة

سيسمح للمنتجين إضافة علامة (حلال) إلى منتجاتهم بعد اعتمادها من قبل الهيئة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-05-2015 الساعة 11:03


ضمت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي للمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية (حلال)، الذي أطلقته الهيئة خلال العام الماضي، بحسب المهندس عبد الله المعيني، المدير العام للهيئة بالإنابة.

وأكد المعيني، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة ميسي فرانكفورت في دبي الثلاثاء، أن الهيئة استكملت المنظومة التي تتضمن مواصفات ومعايير محددة لسلامة ومطابقة مستحضرات التجميل في مارس/ آذار الماضي، تمهيداً لمنح الشركات المحلية والعالمية المتوافقة الاعتماد اللازم، ليسمح لهم بإضافة علامة (حلال) إلى منتجاتهم داخل وخارج الإمارات.

وقال: "إن منظومة منح شهادات الحلال لمستحضرات التجميل تركز على وضع معايير السلامة ضمن إطار الشريعة الغراء، وضمان مواءمتها للمواصفات القياسية الدولية في هذا الجانب"، لافتاً إلى أن هذه المنظومة "تفتح آفاقاً جديدة للفهم السليم والتطبيق الأمثل لمواصفات الحلال التي تشارك في تطبيقها كافة الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة".

وأوضح المعيني أنه بموجب متطلبات النظام يتم إتاحة الفرصة للمنشآت العاملة في مجال تصنيع مستحضرات التجميل للحصول على شهادات (حلال)، لمنتجاتها النهائية وحتى المواد الأولية الداخلة في الإنتاج من جهات إصدار شهادات الحلال المقبولة لدى الهيئة.

مكة المكرمة