مشهد صادم.. اعتداء عنصري على امرأة مسلمة حامل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/P3vjRW

الشخص المعتدي وجه للمرأة المسلمة لكمات قوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-11-2019 الساعة 22:29

تدول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اعتداء أحد الأشخاص في العاصمة الأسترالية سيدني على امرأة مسلمة محجبة بوحشية في أحد مقاهي المدينة.

وأظهرت تسجيلات الفيديو التي التقطتها كاميرات المقهى، الأربعاء الماضي، ونشرت حديثاً، رجلاً يقترب من طاولة حيث كانت تجلس ثلاث نساء مسلمات يرتدين الحجاب في مقهى غربي سيدني، ثم ينهال على إحداهن باللكمات.

وبعد مهاجمة المرأة من قبل الرجل الضخم عدة مرات، سقطت المرأة أرضاً عقب هجوم الرجل الضخم، ثم داس الأخير على رأسها، قبل أن يبعده أشخاص في المكان.

وأفادت الشرطة بأن المرأة المسلمة حامل في الشهر الثامن، وتم توجيه تهمة للمعتدي بتنفيذه "هجوماً تسبب بأذى جسدي فعلي ومشاجرة"، لكنها رفضت التعليق على دوافع المهاجم.

بدوره أكد الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية أن المعتدي على المرأة المسلمة سُمع وهو "يصرخ بخطاب كراهية معادٍ للإسلام في وجه الضحية وصديقتيها".

وقال رئيس الاتحاد، راتب جنيد، في بيان له: "كان هذا هجوماً عنصرياً يندرج في إطار كراهية الإسلام بشكل واضح، ونتوقع أن يتم التعامل معه على هذا النحو".

وقال لوك سيونكجي، مسؤول في الشرطة: "لولا تصرفات أفراد المجتمع هؤلاء الشجعان الذين أوقفوا الهجوم لكانت الضحية تعرضت لإصابات أخطر بكثير".

وذكرت الشرطة، الجمعة، أن المرأة نُقلت إلى المستشفى بعد الهجوم وغادرته لاحقاً.

يشار إلى أن كراهية الإسلام في أستراليا تعد "ظاهرة متواصلة"، وخاصة بين النساء اللواتي يرتدين الحجاب؛ إذ يعتبرن الأكثر عرضة للخطر، وفق بحث أصدرته جامعة تشارلز ستورت.

واستنتج الباحثون أن 96% من أصل 113 امرأة ضحية تم تسجيل تعرضهنّ للترهيب الجسدي والمضايقة، كنّ يرتدينَ الحجاب.

مكة المكرمة