مصرع وجرح 29 إيرانياً بحادث سير وسط العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GNBPyG

مئات الزائرين يتوجهون نحو كربلاء العراقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-10-2018 الساعة 12:45

أعلنت عمليات صحة محافظة واسط (وسط العراق)، يوم الاثنين، مصرع وجرح 29 إيرانياً بحادث سير في المحافظة.

وقالت عمليات صحة واسط في بيان: إن "10 إيرانيين وسائقاً عراقياً لقوا مصرعهم، في حين جُرح 19 آخرون من الإيرانيين، في حادث تصادم بين عجلتي باص نوع فتون ومنشأة، على طريق بدرة - كوت في المحافظة".

وأكّد البيان "نقل المتوفّين إلى الطب العدلي، وإعادة الجرحى الإيرانيين إلى بلادهم بعد إسعافهم من قبل الكوادر الطبية العراقية".

وتوافد آلاف الإيرانيين إلى العراق، خلال الأسابيع الماضية، لزيارة الأماكن المقدّسة لدى الشيعة؛ بمناسبة ما تعرف بـ"أربعينية الإمام الحسين".

وتعتبر زيارة الأربعين واحدة من أهم المناسبات الدينية، وتحرص عليها الطائفة الشيعية من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام.

وتنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لتقديم الخدمات للزائرين؛ منها الطعام والشراب، في حين يعتبرها الكثير من العراقيين مكاناً لإطلاق الشعارات الطائفية والعنصرية والدينية، منها التشكيك في رسالة جبريل عليه السلام للنبي محمد، وكذلك سبّ الصحابة والطعن في عرض زوجات النبي الأكرم.

ولهذه الأسباب وأسباب أخرى، أعطت هذه المواكب في الأعوم الماضية مبرراً للجماعات "الإرهابية" باستهدافها بالسيارات المفخخة أو العبوات الناسفة أدت إلى مقتل المئات منهم.

مكة المكرمة