مصرع 11 وإصابة 27 في محاولة هجرة غير شرعية شمالي مصر

لقي 11 مهاجراً غير شرعي مصرعهم وأصيب 27 آخرون من جراء غرق المركب

لقي 11 مهاجراً غير شرعي مصرعهم وأصيب 27 آخرون من جراء غرق المركب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-10-2015 الساعة 08:46


لقي 11 مهاجراً غير شرعي مصرعهم وأصيب 27 آخرون، مساء السبت، من جراء غرق مركب كانوا يستقلونه بهدف التسلل للشواطئ الأوربية في محاولة هجرة غير شرعية عبر شواطئ مصر الشمالية، وفقاً لمصدر أمني.

وقال المصدر الأمني (رفض ذكر اسمه) بمديرية أمن كفر الشيخ، لوكالة الأناضول، إن قوات الإنقاذ تلقت استغاثة من مركب صيد تفيد بوجود غرقى على شواطئ مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ".

وأضاف أن "قوات البحرية المصرية انتقلت إلى مكان إرسال الاستغاثة وتمكنت من انتشال 11 جثة وإنقاذ 27 آخرين كانوا جميعهم في مركب هجرة غير شرعية".

وأشار إلى أنه "جرى الدفع بـ 17 سيارة إسعاف، حيث تم نقل القتلى إلى المستشفى العام بكفر الشيخ  والمصابين إلى مستشفى بلطيم العام".

وكانت قوات الأمن المصرية ألقت، خلال الأسابيع الماضية، القبض على مئات المتسللين ومعهم أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية قبل عبورهم الحدود، بغرض الهجرة عبر السواحل الليبية إلى أوروبا، بحسب مصادر أمنية.

ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير الشرعية ليبيا كمحطة عبور للمهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، مستغلين حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، وقرب السواحل الليبية من سواحل إيطاليا.

مكة المكرمة