مصرية تخالع زوجها لأنه رفض زواج قطتهما بفندق فخم

الزوج حاول إقناع زوجته برأيه لكنه فشل

الزوج حاول إقناع زوجته برأيه لكنه فشل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-12-2015 الساعة 18:35


أغرب حالات الخلع التي جرت في مصر، بحسب ما رواه المحامي المصري نبيه الوحش، وقعت بعد رفض رجل تنفيذ رغبة زوجته في أن يزوج قطتها في فندق 7 نجوم.

المحامي الوحش، الذي يقول إن قانون الخلع المصري ليس إسلامياً؛ لأنه ينتزع ولاية الرجل، أوضح خلال ظهوره في برنامج "بوضوح"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامي عمرو الليثي، أن زوج السيدة قال له: "أرجوك أتحايل عليها عشان تلغي جواز القطة في فندق 7 نجوم"، مستطرداً: "قلتلهم 10 مليون عانس وعاطل بيجوزوا على نفسهم، وانتوا بتجوزوا القطة في فندق 7 نجوم"، بحسب الصحافة المحلية.

يشار إلى أن قانون الخلع أثار جدلاً واسعاً في مصر، عندما بدأت الحكومة المصرية بتطبيقه، خاصة أن كل الأصوات كانت تنادى بمنح المرأة حق التعبير والخلاص من حياتها الزوجية الفاشلة، وعندما بدأت الحكومة فى العمل بقانون الخلع توقع البعض أن تصل خلال شهور قليلة قضايا الخلع إلى أكثر من 100 ألف قضية.

والخُلْع هو أن تطلق الزوجة نفسها أو يطلقها القاضي بشرط أن تعيد ما أعطاها الزوج من مهر، كما أن الزوج في هذه الحالة يكون دون عيوب أو دون أن تصدر منه إساءة إليها، ولكن في حالة كانت الزوجة متضررة من الزوج فإنها تعطى كل حقوقها، وهنا يتم الطلاق وليس الخلع، وهو يطبق في دول كثيرة منها مصر التي بدأ تطبيقه فيها عام 2001.

مكة المكرمة