مصرية تُلقي بنفسها أمام المترو.. وهذه نسبة من يفكرون بالانتحار!

ألقت الفتاة بنفسها أمام عربة المترو

ألقت الفتاة بنفسها أمام عربة المترو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 19:42

أنهت فتاة مصرية حياتها، الأحد، بإلقاء نفسها أمام قطار مترو الأنفاق بإحدى المحطات في العاصمة المصرية القاهرة، في تأكيد جديد على ارتفاع نسبة حالات الانتحار بين المصريين.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، بينها موقع "بوابة الأهرام" (مملوك للدولة)، "فوجئ قائد أحد قطارات مترو أنفاق القاهرة، في أثناء دخوله محطة مار جرجس (جنوبي القاهرة) بمنتصف الرصيف، بإلقاء إحدى الفتيات بنفسها أمام القطار؛ ما أدى إلى صدمها، ومصرعها على الفور".

ووفقاً للمصدر، عاينت شرطة مترو الأنفاق الحادث، وتبيَّن أن الفتاة لا تحمل هوية شخصية، أو أية مستندات تدل على هويتها، ويجرى حالياً التحقيق في الحادث بمعرفة النيابة العامة.

ولم يتم نشر تفاصيل متعلقة بأسباب إقدام الفتاة على الانتحار، غير أن مصر سجلت خلال الفترة الأخيرة عدداً من حالات الانتحار المرتبطة بأسباب اقتصادية وعاطفية، بخلاف حالات تخشى من رسوبها في امتحانات الثانوية العامة الرئيسة بالبلاد.

وفي أبريل الماضي، كشفت دراسة لوزارة الصحة المصرية، أُجريت على عينة من 10 آلاف و648 طالباً وطالبة، تراوحت أعمارهم بين 14 و17 عاماً، أن 21.5% من طلاب المرحلة الثانوية (تعليم قبل الجامعي) في مصر يفكرون في الانتحار.

ويعيش المصريون أوضاعاً معيشية صعبة من جراء "إصلاحات اقتصادية تجريها الحكومة".

ووفق آخر إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (حكومي)، في مايو الماضي، فإن نسبة الفقر بمصر، التي تخطى عدد سكانها 100 مليون نسمة، بلغت 27.7% للفئة العمرية من 15 عاماً فما فوق، و35.4% للفئة العمرية من 15 إلى 24 عاماً، و24.3% من السكان للفئة العمرية أكثر من 25 سنة.

مكة المكرمة