مصر.. "التموين" تحذف 8 ملايين مستفيد من دعم الخبز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWJzNK

ناقض السيسي نفسه ورفع الأسعار بعد فوزه بالانتخابات الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-08-2019 الساعة 17:34

أفادت وسائل إعلام مصرية بحذف وزارة التموين 8 ملايين مستفيد من دعم الخبز، سعياً منها لحصول المستحقين فقط على المساعدات الحكومية.

ونقلت صحيفة "الشروق" المحلية، عن وزير التموين المصري علي المصيلحي قوله: "كان يوجد لدى الوزارة 79 مليون مستفيد نظرياً من الخبز، وكانت البيانات غير مكتملة، وبمجرد تكامل قواعد البيانات والربط مع الرقابة الإدارية بدأت الأرقام تتضح".

وأضاف أن وزارته  اكتشفت "أن بعض المواطنين لديهم أكثر من بطاقة وأرقام قومية غير صحيحة ومكررة".

وأشار إلى أن "هناك قاعدة بيانات كاملة للمواطنين وذلك لضمان وصول الدعم للمستحقين، وأنه لا يتم حذف أي مواطن من بطاقات التموين إلا بعد التأكد من عدم استحقاقه الدعم".

وتابع قائلاً: "مع الحذف وصلنا لـ71 مليون دون أن نؤثر على أي شخص مستحق، وتم توفير الكثير من أموال الدعم المهدرة، وللمرة الأولى أصبح لدى الوزارة قاعدة بيانات سليمة ودقيقة".

ومنذ عزل الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي الرئيس الراحل محمد مرسي يونيو 2013، تنتكس أوضاع المواطن المصري من سيئ إلى أسوأ، حيث لم يلتزم السيسي بوعوده أمام المواطنين التي يقطعها على نفسه قبل كل انتخابات.

وترى شريحة كبيرة من المصريين، أن السيسي الذي وعد مراراً بعدم رفع أسعار الوقود والسلع الأساسية، ناقض نفسه وأخذ يرفعها بشكل فاحش، لا سيما بعد فوزه بالانتخابات الأخيرة.

ويرافق ارتفاع أسعار الوقود عادة ارتفاع كبير في تعريفات ركوب المواصلات في البلاد، بالإضافة إلى أسعار السلع الأساسية، وخصوصاً الخبز.

مكة المكرمة