مصر تطلق جسراً جوياً لإعادة مواطنيها العالقين في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wnybZV

مصر علقت الرحلات الجوية منذ 19 مارس

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-05-2020 الساعة 16:47

- ماذا حدث للمصريين العالقين في الكويت؟

الأجهزة الأمنية الكويتية فضت، فجر الاثنين، أعمال "شغب وفوضى" لعدد من المصريين الموجودين في مراكز إيواء لمخالفي قانون الإقامة، كانوا يطالبون السلطات المصرية بإعادتهم إلى بلادهم.

- بعد أعمال الشغب.. كيف تحركت السفارة المصرية في الكويت؟

قدمت اعتذاراً وأبلغت رعاياها بإعداد جداول رحلات العودة هذا الأسبوع.

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الثلاثاء، تسيير رحلتين اليوم لمغادرة المصريين المخالفين للإقامة على شركة مصر للطيران من مطار الكويت إلى مطار القاهرة.

وقالت، عبر حسابها في تويتر، إن الرحلة الأولى لمغادرة المصريين ستكون في تمام الساعة الـ3 عصراً، وعلى متنها 195 راكباً.

وكانت مصادر بمطار القاهرة الدولي ذكرت لوكالة "رويترز" أن طائرة تابعة لمصر للطيران غادرت، صباح الثلاثاء، متوجهة إلى الكويت، في بداية جسر جوي لإعادة آلاف المصريين العالقين هناك.

وأضافت المصادر أنه سيجري نقل المصريين العائدين إلى بعض المدن الجامعية لقضاء الحجر الصحي مدة 14 يوماً، ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن أول رحلة غادرت صباح اليوم وستعود وعلى متنها أكثر من 300 مصري من العالقين في الكويت، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية، حيث سيتم منح الأولوية في العودة للنساء والأطفال وكبار السن من العالقين.

وأضافت أن طائرة ثانية ستغادر اليوم إلى الكويت لإعادة أكثر من 300 آخرين من العالقين، وسيتم إجراء فحصهم طبياً ونقلهم إلى المدن الجامعية بالأزهر الشريف لوضعهم فى العزل الصحي 14 يوماً.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قالت، في الساعات الأولى من فجر الاثنين، إن الأجهزة الأمنية فضت أعمال "شغب وفوضى" لعدد من المصريين الموجودين في مراكز إيواء مخصصة لمخالفي قانون الإقامة، كانوا يطالبون السلطات المصرية بإعادتهم إلى بلادهم.

وذكرت الوزارة أن ممثلين من السفارة المصرية في الكويت حضروا للموقع، وأبلغوا رعاياهم بأنهم سيشرعون في إعداد جداول رحلات العودة هذا الأسبوع.

ويأتي الجسر الجوي لإعادة المصريين العالقين في الكويت في إطار الرحلات المستثناة من قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية بمصر، الساري منذ 19 مارس، لمواجهة فيروس كورونا، ورحلات الجسر الجوي الذي بدأته مصر 21 أبريل لإعادة المصريين العالقين بالخارج.

مكة المكرمة