مصر تفصل 1070 معلماً "إخوانياً" وتعرض وظائف "بشفافية"!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRyvEE

وزير التعليم قال إنه سيتم تعيين معلمين جدد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-10-2019 الساعة 22:47

قررت وزارة التربية والتعليم في مصر فصل 1070 معلماً من وظائفهم؛ بسبب انتمائهم لجماعة "الإخوان المسلمين".

وقال وزير التربية طارق شوقي، في مؤتمر صحفي الاثنين، إنه جرى فصل 1070 معلماً "ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وأضاف شوقي: "هي نسبة صغيرة من مليون ونصف معلم، لحماية أولادنا"، مشيراً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي غداً الثلاثاء لبحث مشكلات المعلمين، وأنه "سيجري وضع إطار عام لجدارات المعلم وكيفية اختياره وقياس الكفاءة حيث يكون التعيين بالاستحقاق".

وذكر أن نظام التعليم الجديد بدأ العام الماضي ووصل إلى الصف الثاني الابتدائي والثاني الثانوي هذا العام، موضحاً أن فلسفة تطوير التعليم والمناهج تكمن في "بحث المشاكل، سواء الكثافات أو عجز المعلمين، وهذه المشكلات موجودة، والوزارة تسعى لحلها من الجذور".

في السياق ذاته أوضح شوقي أن الوزارة ستدشن أكبر بوابة للتوظيف بالوزارة يوم الأربعاء المقبل؛ ستمكن من توظيف نحو 120 ألف معلم.

 وأضاف الوزير المصري: "البوابة ستكون متاحة لمن يريد التعاون مع الوزارة، وسيتم الاستعانة بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من (معلمين - إداريين - عمال)".

وأوضح أن التقديم على تلك الوظائف سيكون إلكترونياً بصورة كاملة، وشفافاً بصورة تامة، مستطرداً: "أي شخص يرغب في العمل بمجال التعليم، لا بد أن يسجل بياناته في البوابة".

وشدد شوقي على أن هذا القرار ليس ملكاً لوزارة التربية والتعليم، بل هو "قرار دولة".

ومنذ الإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في 2014، اعتبرت جماعة الإخوان المسلمون "محظورة" في مصر، ولوحق أعضاؤها واعتقل كبار قادتها ومنظريها، بتهم إرهابية وتخريبية، وهو ما تنفيه الجماعة. 

مكة المكرمة