مصر تنفي فصل متعاطي المخدرات من وظائفهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXBbn9

دشنت الحكومة المصرية حملة للكشف عن المتعاطين بين الموظفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-08-2019 الساعة 14:59

نفت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي حول عزمها على تسريح 25% من العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بعد خضوعهم لتحاليل تعاطي المخدرات.

وقال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، في بيان له، إنه تواصل مع صندوق مكافحة الإدمان، الذي أكد بدوره عدم صحة أنباء تسريح الدولة ربع العاملين بالجهاز الإداري بعد إجراء تحليل المخدرات لهم.

وشدد الصندوق على أن نسبة من ثبت تعاطيهم المخدرات من موظفي الجهاز الإداري، الذين تم إجراء التحاليل لهم لا تتعدى 2%، وتم إحالتهم إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بحقهم.

وأكد البيان أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة؛ تستهدف إثارة غضب العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

جدير بالذكر أن صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بدأ منذ مارس الماضي حملة الكشف الطبي على الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

وبحسب الصحافة المحلية تم إحالة المئات إلى التحقيق بعد التأكد من تعاطيهم للمخدرات.

وذكرت صحيفة "صدى البلد" المحلية، في وقت سابق من يوليو الجاري، "تبين تعاطى 706 حالات للمواد المخدرة، وأنه يتم إحالة الموظف الذى يثبت تعاطيه للمواد المخدرة إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل العقوبات إلى الفصل من العمل". 

مكة المكرمة