مطارات عُمان تبدأ استقبال المحصنين القادمين من كافة الدول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoQ7Mm

الحكومة خصصت مسارات خاصة لمن أجروا فحص كورونا قبل الوصول

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-09-2021 الساعة 09:52

ما الفئات المسموح لها بدخول عُمان؟

كل من تلقى جرعتين من اللقاح من كافة الدول.

ما الإجراءات الجديدة للدخول؟

ألغت السلطنة الحجر الصحي، واكتفت بتقديم فحص سلبي، أو إجرائه في المطار.

فتحت مطارات سلطنة عمان، أمس الأربعاء، أبوابها أمام جميع المسافرين القادمين من كافة الدول تنفيذاً لقرار رفع الحجر الصحي، والاكتفاء بتقديم فحص "بي سي آر" يفيد بالخلو من فيروس كورونا المستجد.

وبدأت المملكة استقبال المسافرين الذين تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في السلطنة إيذاناً بعودة تشغيل الرحلات الجوية إلى ما كانت عليه قبل فرض قيود السفر التي استمرت 6 أشهر.

وخصصت مطارات السلطنة مسارات محددة للقادمين المحصنين، أو الذين أجروا فحصاً قبل وصولهم إلى البلاد، وآخر لغير المحصنين (المواطنين) ومن سيقومون بإجرائه بعد الوصول.

وقال نائب رئيس مطار مسقط الدولي سعود بن ناصر الحبيشي، إن مطارات السلطنة وضعت بروتوكولات صارمة لدخول المسافرين.

وأواخر أغسطس، وافقت اللجنة العليا للتعامل مع الجائحة على السماح باستقبال المسافرين من جميع البلدان بشرط تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا ووفق الضوابط الموضوعة.

وأوضحت هيئة الطيران المدني في السلطنة أن الإجراءات المطلوبة تتمثل في شهادة تطعيم ضد وباء "كوفيد-19" حتى يتمكن من دخول البلاد، اعتباراً من أول سبتمبر، مؤكدة أنها أنهت العمل بقائمة الدول المحظور استقبال المسافرين منها بسبب جائحة كورونا.

وسمحت السلطنة بدخول جميع المواطنين، والمقيمين، وحاملي التأشيرات، وجميع من لا يتطلب دخوله تأشيرة، ومن يمكنه استخراجها عند الوصول حسب النظام المعمول به سابقاً.

وأنهت عُمان حالة الإغلاق المفروضة على الأنشطة التجارية، ورفعت الحظر الجزئي المفروض على حركة المركبات والأفراد، بدءاً من 21 أغسطس الجاري.

وقررت اللجنة قصر دخول المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والفعاليات والأنشطة التجارية على من تلقوا جرعتي اللقاح، بدءاً من 1 سبتمبر المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في السلطنة منذ بدء الوباء 302.393 حالة، وفيما بلغ مجموع المتعافين 292.038 حالة، بلغ مجموع الوفيات 4.068 حالة.

مكة المكرمة