مطارات عُمان تدشن فحص كورونا المخبري من المركبة

لجميع المواطنين والمقيمين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EN2bA

تجهيزات مستمرة لاستقبال المسافرين وإجراء الفحوصات

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-09-2020 الساعة 21:40
- ما أبرز ما يقوم به "فريق مطارات عُمان" لاستئناف العمل بالمطارات؟

تجهيز تجارب مناضد إجراء الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

- متى ستستأنف الرحلات الجوية في السلطنة؟

1 أكتوبر المقبل.

تستعد مطارات عمان لاستئناف العمل فيها بعد أن شهدت توقفاً خلال الأشهر الماضية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشرعت "مطارات عُمان"، بالتعاون مع شركة اللوازم العالمية، بالشراكة مع "BGI" الصينية؛ بغية الانتهاء من تجارب مناضد إجراء الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا من المركبة، في مطار مسقط الدولي ومطارات صلالة وصحار.

وبحسب بيان لـ"مطارات عُمان" فإن هذه المرافق الجديدة تهدف إلى تسهيل إجراءات فحص المسافرين القادمين والمغادرين حسب اشتراطات الجهات المعنية للتعامل مع تفشي فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة جميع المسافرين وأطقم الطائرات وموظفي المطارات.

وذكرت أن إنشاء هذه المرافق "يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والصحية التي بدأت مطارات عُمان باتخاذها لتكييف عملياتها مع مرحلة ما بعد فيروس كورونا".

وسيخضع جميع المسافرين القادمين إلى أراضي السلطنة إلى فحص كورونا المخبري للكشف عن فيروس كورونا المستجد على نفقتهم الخاصة.

ويتطلب الفحص حجزاً مسبقاً، وذلك عبر التسجيل في تطبيق "ترصد+" على الهواتف الذكية، ودفع تكلفة الخدمات البالغة 25 ريالاً عمانياً (65 دولاراً)، حيث يتيح هذا التطبيق جمع بيانات المسافرين وحجز الفحص المخبري، ويوفر نتيجة الفحص في غضون 24 ساعة.

ومن المقرر عودة حركة السفر المجدولة بحلول أوائل شهر أكتوبر القادم مع استئناف الرحلات الدولية والمحلية عبر مطارات السلطنة إلى 20 دولة، منها 7 عربية هي: السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين ومصر والسودان.

وكانت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد في سلطنة عمان أعلنت إنهاء التعليق على رحلات الطيران الدولية المفروض منذ نهاية مارس الماضي.

وقررت اللجنة "فتح الحركة الجوية للرحلات الدولية بدءاً من 1 أكتوبر 2020، على أن تكون الرحلات مجدولة حسب المعطيات الصحّية للوجهات المحددة".

مكة المكرمة