معلومات مهمة قد تحل لغز اختفاء الطيار السعودي في الفلبين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAeKq5

الطيار السعودي عبد الله الشريف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-06-2019 الساعة 10:54

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الاثنين، إنَّ فرق البحث الفلبينية توصلت إلى معلومات مهمة قد تحل لغز اختفاء الطيار السعودي عبد الله الشريف منذ 17 مايو الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، أن المعلومات الجديدة ربما تسهم في الكشف خلال 48 ساعة، عن مكان الطائرة المفقودة منذ شهر كامل، والتي كان على متنها الطيار السعودي صحبة شخص آخر فلبيني.

وتأتي المعلومات الجديدة بعد أن درس متخصصون خط سير الطائرة المفقودة وسرعتها ولحظة فقدان الاتصال بها ومعلومات أخرى تم التوصل إليها خلال عمليات البحث.

وأكدت عائلة الطيار المفقود أن "المؤشرات جاءت بعد تحليل المعلومات المتوافرة عن الحادثة، باستخدام أحدث الأجهزة لتغطية منطقة البحث المحددة في البحر وجزيرة أوكسيدنتال ميندور، بمساحة تقدَّر بـ21 كيلومتراً وعرض 7 كيلومترات".

وقالت إنَّ فرق البحث والإنقاذ لم تعثر على أي حطام أو أشلاء أو متعلقات خاصة بالطائرة تحت الماء أو فوقه، بحسب الصحيفة السعودية.

وكان الطيار السعودي فُقد خلال طلعة تدريبية مع مدربه الفلبيني، منذ 30 يوماً، ولم يُعثر عليهما أو على أي حطام للطائرة أو أشلاء أو متعلقات.

وذكرت عائلته أن المعلومات التي بحوزتها تقول إنه عُثر على حقيبة بداخلها هوية قائد الطائرة الفلبيني، وبطاقات مصرفية وصور له مع أحد الصيادين، وتفيد أيضاً بأنَّ الطائرة مختفية و"لم تتحطم"، وأن عبد الله ومرافقه على قيد الحياة.

مكة المكرمة