مع احتواء ذروة كورونا.. الكويت بصدد عودة العمليات الاختيارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbjMWp

انخفضت نسبة الإشغال السريري في المستشفيات الكويتية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-08-2021 الساعة 11:05
- ما سبب هذا القرار؟

ما تشهده البلاد من انخفاض وانحسار في عدد الحالات والإصابات بفيروس كورونا.

- متى أقر سابقاً وقف العمليات الاختيارية؟

في يونيو الماضي.

تخطط الجهات المختصة في دولة الكويت للتخفيف من إجراءاتها المتخذة بشأن العمليات الاختيارية وغير الطارئة بالمستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن مصادر صحية قولها إن وزارة الصحة لديها توجه لعودة العمليات الاختيارية وغير الطارئة للمستشفيات والمراكز التخصصية في القريب العاجل.

وذكرت أن التوجه بعودة العمليات الاختيارية وغير الطارئة للمستشفيات والمراكز التخصصية "يعود إلى ما تشهده البلاد من انخفاض وانحسار في عدد الحالات والإصابات بفيروس كورونا".

وكانت الكويت أقرت، منتصف يونيو الماضي، وقف جميع الإجازات لجميع الكوادر الطبية شهراً، ووقف جميع العمليات الاختيارية في جميع المستشفيات.

كما أقرت بوقف العمل بمركز "صباح الأحمد للكلى"، وتوزيع أطباء قسم التخدير حسب حاجة مجلس التخدير، ووقف الإجراءات الاختيارية لأقسام الباطنية مثل المناظير وغيرها. كما تضمنت التوصيات رفع السعة السريرية لأجنحة العناية الخاصة بـ"كوفيد -19" في المستشفيات العامة.

وجاءت هذه التوجيهات بعد الاجتماع الذي عقد للتباحث في تزايد حالات الإشغال والإصابات بمستشفى جابر، ومستشفى مشرف الميداني، مع ارتفاع منحنى الإصابات بشكل مطرد ووصول "المتحور الهندي" إلى البلاد.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت حتى آخر إحصائية 406.883 حالة مؤكدة، تعافى منها 397.867 وتوفيت 2393 حالة، وفق آخر حصيلة رسمية.

مكة المكرمة