مع استمرار حرب الرياض.. قطر تُغيث مستشفيات اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqANXv
الاتفاقية تمت بين الهلال الأحمر القطري والأمم المتحدة

الاتفاقية تمت بين الهلال الأحمر القطري والأمم المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-12-2018 الساعة 12:23

قدّمت دولة قطر منحة طبية لمستشفيات اليمن بقيمة 7.3 ملايين ريال قطري (2 مليون دولار أمريكي)، من خلال اتفاقية مع صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، والهلال الأحمر القطري.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الراية" القطرية، اليوم الثلاثاء، تستهدف المنحة تقديم خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة في محافظتي تعز والضالع اليمنيتين.

وتشمل المنحة توفير الأدوية الأساسية والطارئة للمرافق الصحية، وتوريد النواقص من المعدات والأجهزة الطبية، وتأهيل الفرق الطبية، وتوفير الوقود والمياه، وتيسير وسائل نقل الحالات الطارئة، وتنظيم جلسات توعية صحية مجتمعية عبر مختصي التثقيف الصحي، وفق الصحيفة.

وتأتي هذه المنحة الإنسانية بهدف مساعدة المجتمع المحلي الأكثر ضعفاً وعرضة للأزمات الصحية، في ظل تدهور القطاع الصحي في المناطق المستهدفة، واستجابةً لهذه الأزمة الإنسانية.

وكذلك أكّدت الصحيفة أنه تم وضع خطة متكاملة تستهدف تنفيذ سلسلة من خدمات الرعاية الصحية، في 5 مستشفيات ريفية؛ بمديريات شرعب الرونة، وشرعب السلام، ودمنة خدير، التابعة لمحافظة تعز.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد مسلّحي الحوثي؛ لدعم القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي طرده الحوثيون من السلطة، في سبتمبر 2014.

وارتكبت السعودية إلى جانب الإمارات جرائم إنسانية بحق اليمنيين، وانتهكت حقوق الإنسان، وتضرّر عدد كبير من المدنيين من جراء الغارات التي شنتها قواتهما، وفق ما تؤكده منظمات حقوقية دولية.

ويعاني ملايين اليمنيين المجاعة والأمراض والأوبئة، وسط مواصلة السعودية لحربها في اليمن، وتجاهلها للمطالبات الدولية بوقفها.

مكة المكرمة