مقتل 10 أشخاص إثر عاصفة جوية في 5 ولايات أمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYJ1Qy

العاصفة تسببت في إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-01-2020 الساعة 09:27

قُتل 10 أشخاص على الأقل وتضررت شبكة الكهرباء في 5 ولايات أمريكية، وأُلغيت أكثر من ألف رحلة طيران جوية؛ إثر عاصفة شتوية قوية شملت تساقط ثلوج وأمطار من تكساس إلى ميشيغان.

وأفادت هيئة الأرصاد الوطنية، أمس السبت، بأن عواصف اجتاحت مناطق ابتداءً من تكساس، عبر الجنوب الشرقي والبحيرات الكبرى، وحتى ولاية مين.

وأدت العواصف إلى هبوب رياح بقوة الأعاصير وتساقط ثلوج تراوح سمكها بين 5 سنتيمترات و13 سنتيمتراً، ليل الجمعة وفي ساعة مبكرة من صباح السبت.

ولقي شخصان حتفهما عندما ضربت العواصف منزلهما المتنقل، شمال غربي ولاية لويزيانا في وقت متأخر من يوم الجمعة. وتناقلت وسائل إعلام محلية وفاة شخص ثالث؛ عندما أسقطت الرياح شجرة على منزله في الولاية ذاتها.

وقُتل شخص رابع، الجمعة؛ إثر انزلاق سيارة خارج الطريق وسقوطها بقناة مائية في دالاس، بسبب العواصف.

كما قُتل رجل دفاع مدني وشرطي في تكساس، السبت، بسبب انزلاق سيارة على الجليد، في أحد الطرق السريعة، خلال تحقيقهما بحادث سير، وفق قناة "الحرة" الأمريكية.

وتسببت العواصف في مقتل ثلاثة أشخاص آخرين بولاية ألاباما ومسيسيبي وكنتاكي، في حين لم تتوافر معلومات عن ظروف الحوادث التي قضوا نحبهم بسببها.

وقُتل آخر يبلغ من العمر 58 عاماً في الجانب الجنوبي الشرقي من ولاية أوكلاهوما صباح السبت؛ عندما اجتاحت المياه مركبته المتوقفة بأحد الطرق الغارقة بالأمطار.

كما شهد ما يزيد على 257 ألف منزل وشركة انقطاعاً في الكهرباء؛ من جراء الأحوال الجوية المتردية، في كل من ولايات ألاباما ومسيسيبي وكنتاكي وتنيسي وأركانسا.

مكة المكرمة