"منخفض التنين" يقترب من عدة دول عربية.. من هي؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJ8kBk

العاصفة ستستمر عدة أيام

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-03-2020 الساعة 15:22

حذر خبراء الطقس من منخفض خطير سيضرب 8 دول معظمها عربية، فيما يسمى بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن"، والذي سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية.

وتناقلت وسائل إعلام، من بينها "روسيا اليوم"، أن خبراء حذروا من أن المنخفض الجوي سيضرب عدة دول منها "مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا".

وأشار الموقع إلى أنه وفقاً لتحديثات النموذج الأوروبي لخرائط الطقس في مصر فإن الرياح ستصل لحد العاصفة، حيث تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، فضلاً عن سقوط أمطار غزيرة رعدية تصل إلى حد السيول على مدن سيناء، وتصل كمية الأمطار المتوقع سقوطها على البحيرة والإسكندرية إلى 110 ملم.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حذرت من طقس غير مستقر في جميع أنحاء البلاد، الخميس المقبل، وقالت عبر موقعها الرسمي إن "هناك أمطاراً غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد".

وفي العراق، أصدرت الهيئة العامة الجوية والرصد الزلزالي تقريراً مفصلاً لحالة الطقس خلال الأيام القادمة.

ووفقاً لهذا التقرير فإنّ البلاد ستتعرض لمنخفض جوي قليل نسبياً، مقارنة ببقية الدول، لكنه سيترافق بجبهة هوائية باردة عالية الفاعلية.

أما في سوريا فقد حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من أمطار غزيرة قد تسبب سيولاً في الوديان والمنحدرات، يوم الجمعة المقبل، كما حذرت من نشاط قوي في الرياح، مساء الخميس ونهار الجمعة في عموم البلاد، قد تتجاوز 80 كم في الساعة.

مكة المكرمة