منزل محمد علي يتحول إلى مدرسة صيفية للمسلمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyRKRE

منزل ومزرعة محمد علي كلاي في ميشيغان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-01-2019 الساعة 12:43

تخطّط المؤسسة التعليمية التركية التي اشترت منزلاً ومزرعة تابعين للملاكم الأسطوري محمد علي كلاي، لاستخدامها كمدرسة صيفيّة للشباب المسلم.

وقال بيرم توران، رئيس مؤسسة "توكين"، عن خططهم الخاصة بالعقار الذي يقع على حافة نهر جوزيف لولاية ميشيغان الأمريكية: "فكّرنا على الفور في شرائه عندما رأينا أنه معروض للبيع. لقد أمضى عليّ العقدين الأخيرين من حياته هنا. ما دفعنا إلى هذا الاستحواذ هو أنه كان بالقرب من شيكاغو، حيث يعيش مجتمع مسلم كبير، وكان هذا مكاناً حيث نحافظ على ذكرى علي".

وذكر توران أنهم خطّطوا لتحويلها إلى مدرسة صيفية للطلاب المسلمين الذين يعيشون في المنطقة المجاورة، وفق ما بيّن موقع صحيفة "ديلي صباح"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف: "ستكون هذه فرصة للطلاب أن يستلهموا فلسفة حياة عليّ، وأن يعملوا من أجل النجاح. ومن الواضح أنه سيكون من المفيد للمجتمع المسلم في الولايات المتحدة استخدام هذه الملكيّة لهذا الغرض المحدد".

مزرعة محمد علي كلاي

واشترى علي كلاي العقار في منتصف السبعينيات مقابل 400 ألف دولار، واستُخدم للخلوّ بنفسه من وقت لآخر، بعد انتقاله إلى لوس أنجلس وأريزونا.

وفي المزرعة منزل من 4 غرف نوم، ويشمل أيضاً 7 مبانٍ إضافية، ومن ضمن ذلك قاعة رياضية مع حلقة الملاكمة وملعب لكرة السلة ومسبح، وقدّرت وسائل الإعلام الأمريكية قيمة البيع بمبلغ 2.5 مليون دولار.

ويقول توران إن المكان سيخدم المسلمين الذين يأتون إلى الولايات المتحدة للدراسة.

وأضاف: "سيتم دعم عملنا من قبل متحف محمد علي وعائلة علي، ونريد أن يكون بمنزلة مركز مجتمعي فعّال مع مدرسة صيفية ومؤتمرات".

مزرعة محمد علي كلاي

وتوفّي علي كلاي، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، في يونيو 2016، عن عمر يناهز 74 عاماً، في مدينة فينكس الأمريكية، بعد إصابته بمرض تنفّسي عقّده مرض باركنسون.

وكان يُعرف باسم كاسيوس كلاي قبل أن يعتنق الإسلام، في أوائل ستينيات القرن الماضي، مع مجموعة "أمة الإسلام" التي جمعت بين الإسلام والنشاط السياسي الأمريكي الأفريقي، قبل أن يتحوّل إلى الإسلام، في عام 1975.

وشغل لقب الوزن الثقيل في ثلاث مناسبات منفصلة، وتُعدّ معاركه من بين الأعظم في هذه الرياضة.

ومع ذلك كانت جاذبيته وتفانيه في قضايا مثل الحقوق المدنيّة التي دفعته إلى تجاوز الملاكمة.

مزرعة محمد علي كلاي

وجدير بالذكر أن مؤسسة "توكين" تأسّست في العام 2014 بالولايات المتحدة، من قبل اثنين من المؤسسات التعليمية البارزة في تركيا؛ لمساعدة الطلاب المؤهّلين من خلال السكن والمنح الدراسية والبرامج الثقافية الأخرى لتحسين تجربتهم التعليمية في الولايات المتحدة.

مزرعة محمد علي كلاي

مزرعة محمد علي كلاي

مزرعة محمد علي كلاي

مزرعة محمد علي كلاي

مزرعة محمد علي كلاي

مزرعة محمد علي كلاي

مزرعة محمد علي كلاي

مزرعة محمد علي كلاي

مكة المكرمة
عاجل

وصول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين: موظفوا السلطة الفلسطينية لم يدخلوا معبر كرم أبو سالم منذ 4 أيام

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين": وزارة المالية في غزة تستعد لاستلام معبر كرم أبو سالم خلال الساعات القادمة