مهلة إماراتية للمقيمين العائدين من الخارج لتجديد إقاماتهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rqQMqz

معهم 30 يوماً فقط بعد عودتهم لتجديد إقاماتهم

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-07-2020 الساعة 14:50

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الاثنين، منح المقيمين العائدين إلى البلاد، ومواطنيها وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، مهلة لتجديد إقاماتهم المنتهية.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات إنها منحت المقيمين العائدين إلى البلاد مهلة شهر من وقت وصولهم لتجديد إقاماتهم المنتهية منذ الأول من مارس الماضي.

كما أعلنت منح مهلة ثلاثة أشهر للمواطنين وأبناء دول مجلس التعاون لتجديد بطاقات هويتهم المنتهية، وكذا مهلة ثلاثة أشهر لتجديد الإقامات المنتهية بعد الأول من مارس الماضي بالنسبة للمقيمين الموجودين داخل الدولة، دون فرض أي غرامات.

ونقل موقع "الإمارات اليوم" عن المتحدث الرسمي للهيئة، العميد خميس الكعبي، قوله إن هذه القرارات صدرت عن مجلس الوزراء، في مارس الماضي، بشأن تمديد الإقامات وأذونات الدخول وبطاقات الهوية، حتى ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أنه تم منح الفئات المختلفة من أفراد المجتمع "مهلة مناسبة لتسوية أوضاعهم والمبادرة إلى تجديد إقاماتهم متى كانت منتهية بعد الأول من مارس الماضي".

وأكد الكعبي أنه لن تحتسب أي غرامات على المراجعين إلا بعد انتهاء المهلة المحددة الممنوحة لكل فئة لتجديد إقاماتهم أو بطاقات هوياتهم المنتهية.

والجمعة الماضي، منح مجلس الوزراء الإماراتي المقيمين خارج البلاد مهلة من أجل العودة إليها من تاريخ فتح الأجواء بين البلدين، وفق إطار زمني محدد من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

ووصل مجموع الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات إلى 54 ألفاً و854 حالة، تعافى منها 45 ألفاً و140 حالة، وتوفيت 333 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية، حتى أمس الأحد.

مكة المكرمة