مهنة نسائية جديدة.. أول سعودية تعمل في محل حلاقة رجالي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAkQ2z

المحل الذي تعمل فيه المرأة يقع في الطائف

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-09-2020 الساعة 09:37

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر فتاة سعودية تعمل في صالون حلاقة بمحافظة الطائف، في المملكة العربية السعودية.

وبحسب المتابعين، فإن الفتاة تعد أول سعودية تعمل في صالون حلاقة بالمملكة، مشيرين إلى أنها تعمل في الصالون الخاص بها، بينما أكد البعض أنها تستقبل زبائنها من الأطفال فقط.

وبحسب مقطع الفيديو المتداول، ظهرت الفتاة في الصالون وهي تحلق لطفل جالس أمامها على الكرسي، في حين يقوم أحد الأشخاص وسيدة معه بتصويرها ودعمها معنوياً، وسط إشادة بما تفعله.

وحسبما ورد في المقطع، فإن الفتاة أكدت أنها تحمل الجنسية السعودية ومقر محلها بالطائف، فيما أكد من يصوّر الفيديو، الذي بدا أنه يرافق الطفل الزبون، أن تلك الفتاة رمز وفخر للسعودية.

ووجهت الفتاة في مقطع الفيديو رسالة إلى كل سعودي وسعودية، بأن يعمل مهما كان هذا العمل، وأن يعتمد على نفسه مهما كان المبلغ الذي يربحه من وراء هذا العمل.

وأشارت إلى أن العمل الذي يمتهنه، لو كان بمبلغ قليل، سيُكسبه خبرة ولن يمد يده لأحد، أو يعتمد على أن ينتظر من أحد أن يعطيه شيئاً.

جدير بالذكر أن السعودية شهدت منذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد، في يونيو 2017، انفتاحاً غير مسبوق، خاصة في مجال المرأة.

وفيما كانت مثل هذه المهنة ممنوعة على النساء في المملكة، بلغ الحد بالانفتاح إلى حضور المرأة حفلات غنائية وموسيقية ودخول الملاعب، فضلاً عن منحها الحق في قيادة السيارة.

مكة المكرمة