موظف سعودي يكسب قضايا على 7 جهات حكومية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoX3Nv

المحكمة قضت ببراءة الموظف

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-10-2021 الساعة 09:50

كم عدد القضايا المرفوعة على الموظف السعودي؟

4 قضايا.

ما أبرز الجهات التي رفعت عليه قضايا؟

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وإدارة المساجد، وبلدية محافظة الشماسية، ولجنة التعديات في المحافظة.

كشفت صحيفة سعودية عن تمكن موظف حكومي سعودي من كسب قضايا على 7 جهات حكومية و18 مواطناً.

وقالت صحيفة "الوطن"، أمس الأحد، إن موظف بلدية في محافظة "الشماسية" بالقصيم أثبت براءته ورد الدعاوى المرفوعة ضده في المحكمة بمتابعة 7 جهات حكومية و18 مواطناً.

وأوضحت أنه رُفعت على الموظف 4 دعاوى متفرقة، شملت أولاً إشغال وإزعاج الجهات الحكومية، ودعاوى كيدية ببلاغات غير صحيحة لدى الجهات الرقابية.

وذكرت أن حكماً صدر من محكمة "الشماسية"، وصُدق من "الاستئناف"، برد الدعوى، "وأن الأصل براءة المتهم حتى تثبت إدانته، التي لم تثبت على المدعي عليه، ولا هناك بينة على أنه تقدم بشكوى أو بلاغات كاذبة".

ولفتت إلى أن الدعوى الثانية تضمنت جرائم المعلوماتية، التي ردتها المحكمة وصدقت من "الاستئناف"، "أن الواجب على الدائرة التحقق من توافر أركان الجريمة المادية والمعنوية في الوقائع الثابتة المنسوبة للمدعي عليه".

أما الدعوى الثالثة على الموظف السعودي فتضمنت التدخل في عمل رجال الأمن واستيقافهم، والرابعة دعوى التشهير بمواطن، وتصوير أعمال إزالة التعديات.

ووفقاً للصحيفة، فإن الجهات الحكومية الـ7 هي مركز الربيعة، وفرع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في منطقة القصيم، وإدارة المساجد بمحافظة الشماسية، وبلدية محافظة الشماسية، ولجنة التعديات في محافظة الشماسية، ومكتب المياه بمحافظة الشماسية، وشرطة محافظة الشماسية.

مكة المكرمة