موقع إلكتروني لرصد جهود دول الخليج بالتعليم عن بعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yddzRe

دول خليجية اتجهت للتعليم عن بُعد بَعد تعليق الدراسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 21:49

أطلق مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، موقعاً إلكترونياً للتعليم عن بعد لرصد جهود الدول الأعضاء بالمكتب في كل ما يخص هذا المجال.

وقال مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج، علي القرني، في تصريح صحفي، إن ذلك يشمل منصات تعليمية وقنوات وشبكات تواصل وكتباً إلكترونية عن التعليم عن بعد، وأنظمة وتطبيقات ومقالات متخصصة.

وأضاف أن المكتب أتاح عبر بوابته الإلكترونية - https://abegs.org/elearning - الفرصة لتصفح 160 كتاباً من منتجات برامجه في العلوم التربوية المختلفة بصورة مجانية.

وأشار إلى أن ذلك يسمح للمتصفح الاستفادة من هذه الكتب وما تحويه من معلومات تناقش قضايا تربوية وتعليمية متعددة وعرض تجارب تربوية متميزة في مختلف جوانب العمل التربوي.

ولفت إلى أن البوابة تعرض أيضاً نماذج تطبيقية وأدلة إرشادية تفيد المختصين والباحثين والقائمين على تطوير التعليم، مبيناً أن المكتب قد اتجه لذلك في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة والعالم.

ونظراً لانتشار فيروس كورونا في منطقة الخليج، اتخذت الحكومات سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد منه، على غرار تعليق الدراسة ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجماعة، وفرض حظر تجول جزئي.

واتجهت دول خليجية للتعليم عن بعد، منها قطر والإمارات، في حين ارتأت الكويت تأجيل الدراسة إلى مطلع أغسطس المقبل.

وزاد انتشار "كورونا" بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

جدير بالذكر أن فيروس "كورونا المستجد" ينتشر اليوم في جميع دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

مكة المكرمة