نائبة كويتية تدعو لمناقشة وجود الوافدين وتؤكد: لسنا بحاجة لهم

النائبة الكويتية صفاء الهاشم

النائبة الكويتية صفاء الهاشم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-01-2017 الساعة 09:11


دعت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي لمناقشة تكدس الوافدين وتأثيرهم في التركيبة السكانية.

وقالت الهاشم في حديث لـ "القبس" الكويتية، مساء الثلاثاء: "في السابق كانت الدولة تحتاج إلى أعداد كبيرة من الوافدين، ولكنها اليوم بفضل السواعد الكويتية لن تحتاج أحداً سوى بعض أصحاب المهن النادرة".

وأضافت: "آن الأوان أن نقف ضد كل من يريد استقطاب الوافدين، لأن هناك عمالة غير مدربة تأتي إلى البلاد من غير أي عمل".

وأوضحت الهاشم أنها "ستضغط على الحكومة لإغلاق ومطاردة أصحاب الشركات الوهمية"، مشددة على "ضرورة فرض رسوم على الوافدين، أسوة ببعض الدول الخليجية".

اقرأ أيضاً:

أهداف مشتركة ضد داعش وإيران تخلق تفاؤلاً سعودياً بترامب

كما أعادت النائبة الكويتية تأكيدها ضرورة أن يدفع الوافد "ضريبة على سيره في الشوارع المحلية"، زاعمة أن هذا الأمر "مطبق في الدول الخليجية"، كما قالت.

وسبق أن أثارت النائبة في مجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم، لغطاً وجدلاً واسعاً، حينما دعت، الجمعة الماضية، إلى وجوب أن يدفع الوافد في بلادها "رسوماً على الطرق التي يمشي عليها"؛ لتنخفض معدلات الازدحام، وهو ما وصفه متابعون بـ "العنصرية".

يشار إلى أن آخر نتائج مسح للقوى العاملة الذي أجرته الإدارة المركزية للإحصاء، وأعلنته في أبريل/نيسان الماضي 2016، بين أن نسبة البطالة في الكويت بلغت 2.2% في عام 2015.

مكة المكرمة