ناموا ولم يفيقوا.. صحيفة تكشف عن حالات وفاة غريبة بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/P3o2y1

أكثر من 5 حالات توفيت وهي نائمة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-04-2020 الساعة 12:12

كشفت صحيفة روسية أن المختصين الروس في علم الأوبئة، الذين تطوعوا لمساعدة زملائهم الإيطاليين، كشفوا عن خصائص جديدة لحالات وفاة هناك بسبب فيروس كورونا المستجد والمنتشر في أنحاء العالم.

وقالت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس"، يوم الأربعاء، إن المختصين الروس المتطوعين سجلوا "حالات وفاة لأشخاص أثناء النوم، رغم إصابتهم المؤكدة بفيروس كورونا، لم تبدُ عليهم أي أعراض للمرض، لكنهم ناموا ولم يستفيقوا".

وأضافت الصحيفة أن المتطوعين، ومن بينهم المختصون الروس، الذين يعملون في أماكن انتشار وباء كورونا في إيطاليا، تحدثوا عن أكثر من 5 حالات وفاة كانت بهذه الطريقة فقط في أحد المراكز الطبية في إقليم لومبارديا الذي يعد أكثر المناطق تضرراً في إيطاليا.

وتعد إيطاليا البلد الأكثر تضرراً من جراء تفشي فيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الوفيات فيها 13 ألفاً، فيما تجاوز عدد المصابين 110 آلاف مصاب.

وفي آخر حصيلة أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، أمس الأربعاء، تسجيل 727 وفاة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات هناك بسبب هذا الوباء إلى 13155 شخصاً.

وحتى اليوم الخميس، أصاب كورونا أكثر من 936 ألف شخص في 199 دولة وإقليماً، توفي منهم ما يزيد على 47 ألفاً، وتعافى أكثر من 194 ألفاً.

وفي محاولة لمحاصرة الفيروس أغلقت دول عديدة حدودها، وعلقت رحلات الطيران، وعطلت الدراسة، وفرضت حظر تجول، وألغت فعاليات عديدة، ومنعت التجمعات العامة وأغلقت المساجد والكنائس.

مكة المكرمة