نخب سعودية تهاجم "إم بي سي".. والسبب رامز جلال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnmZB9

القشقري كشف أن جلال يتقاضى الملايين من أموال السعوديين

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-05-2020 الساعة 18:23

هاجم الكاتب السعودي طلال القشقري، والشاعر ياسر التويجري، قناة "إم بي سي" وبرنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يعرض على شاشاتها، ويقدمه الفنان المصري رامز جلال.

وكشف القشقري أن جلال حصل على عشرات الملايين من الريالات السعودية من قناة "إم بي سي" لبرنامجه "رامز مجنون رسمي".

ووصف القشقري، خلال مقال له نشره في صحيفة "المدينة" المحلية، اليوم السبت، برنامج جلال بأنه "أغلى عقد سخيف في العالم"، إضافة إلى أنه يدفع الملايين للمشاهير من أجل عدم رفع قضايا على القناة.

وقال القشقري: "هذه الملايين التي يحصل عليها جلال سيدفعها المستهلك السعودي، لذا يجب على القناة إيقاف البرنامج السخيف والاستمرار في الإبداع الحقيقي".

وأوضح أن "ميزانية البرنامج تأتي بنسبة 99.99% من الإعلانات التجارية لبضائع الشركات السعودية، والتُجار يغطّون تكاليف الإعلانات من المُستهلِكين الذين نسبة السعوديين منهم 99.99%".

كذلك، هاجم الشاعر السعودي ياسر التويجري البرنامج، ووجَّه إليه كثيراً من الانتقادات، واصفاً ما يتم تقديمه على قناة "إم بي سي" بأنه "تافه جداً ومبتذل ويحمّي الكبد".

وقال التويجري خلال لقاء له عبر برنامج "الليوان" الذي عُرض على شاشة قناة "روتانا خليجية"، الجمعة (1 مايو): "الناس يشعرون بالانزعاج من البرنامج، والجميع يعرف أنه ملفَّق وينطوي على الكذب".

ويتلخص مقلب رامز جلال، هذه السنة، والذي حمل عنوان "رامز مجنون رسمي"، ويقدَّم على شاشة "إم بي سي" السعودية، في استدراج ضيوفه إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة تحت ذريعة أنهم سيشاركون في برنامج حواري.

لكن جلال يخرج عليهم وهم مكبَّلون في كرسي آلي يتحرك بالهواء، في حين يمسك هو بيده آلة تحكُّم تصعق الضيف بومضات كهربائية كلما أراد الضيف أن يعبر عن غضبه ورفضه للموقف.

وكشفت مجموعة "إم بي سي" السعودية أن حلقات برنامج "رامز مجنون رسمي" لا تُبث إلا بعد الحصول على موافقة الضيوف، وذلك عقب تعرُّضهم للمقلب وليس قبله، بحيث تجيز تلك الموافقات عرض الحلقات في إطار من التفاهم المشترك والثقة المُتبادلة.

مكة المكرمة