نشراً للوعي بأهميتها.. عسير تحتفي باليوم العالمي للغابات

"تلفريك عسير" أحد أهم معالم المدينة السياحية

"تلفريك عسير" أحد أهم معالم المدينة السياحية

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-03-2017 الساعة 20:24


تنظم الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير، السعودية، الثلاثاء المقبل، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للغابات في "متنزه الجرة" الذي يبعد عن أبها نحو 40 كيلومتراً.

وقال مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير، المهندس فهد بن سعيد الفرطيش، إن الاحتفال يأتي ضمن مشاركة الإدارة في برامج وفعاليات مناسبة "أبها عاصمة السياحة العربية 2017".

وأضاف الفرطيش أنه سيشتمل على توزيع نشرات وكتيبات وأدوات سمعية وبصرية وندوات علمية وإعلامية وتوزيع شتلات واستزراعها في المواقع المناسبة، وتوزيع مواد دعائية وإقامة مسابقات تعنى بالمحافظة على الغابات.

ولفت إلى أن الهدف من الفعالية هو أهمية إكساب المواطن والمقيم ثقافة بيئية تؤهله للمشاركة الإيجابية في الجهود التي تبذلها الدولة لحماية الأشجار والغابات، وإشراكه في مسؤولية الحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي وتنميته وفتح آفاقه وزيادة ثقافته.

اقرأ أيضاً:

الحشد الشعبي يدرّ "ذهباً أسود" على إيران.. هذا ما يحوّله يومياً

وتعرف الأمم المتحدة الغابات بأنها النظام الإيكولوجي الأكثر تنوعاً على اليابسة، وهي موطن لأكثر من 80% من الأنواع البرية من الحيوانات والنباتات والحشرات. وتوفر الغابات المأوى وفرص العمل لفئات السكان التي تعتمد عليها وتمنحها الشعور بالأمان.

وتعتبر الأمم المتحدة اليوم العالمي للغابات فرصة لرفع مستوى الوعي بأهمية الغابات والأشجار، التي تغطي ثلث مساحة اليابسة على كوكب الأرض، ما يتيح لها الاضطلاع بوظائف حيوية في جميع أنحاء العالم، ويعتمد نحو 1.6 مليار، بمن فيهم أكثر من ألفي ثقافة أصلية، عليها في الحصول على معايشهم.

مكة المكرمة