نعاه أمير الكويت.. وفاة الداعية الإسلامي راشد الحقان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqW57E

توفي الحقان في مستشفى بالكويت (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-05-2020 الساعة 22:32

- من هو الداعية الحقان؟

أحد كبار الدعاة في العالم الإسلامي.

- ما هي آثاره؟

أسس جماعة التبليغ والدعوة في الكويت.

فقدت الكويت والأمة الإسلامية، اليوم الأربعاء، الداعية الشيخ راشد الحقان، أحد كبار الدعوة في الكويت والعالم الإسلامي.

وتوفي الداعية الحقان في مستشفى العدان القريب من الفنطاس، التي تربى الراحل فيها، ليوارى الثرى في مقبرة صبحان.

والداعية الراحل مؤسس جماعة التبليغ الإسلامية في الكويت، أوائل ستينيات القرن الماضي، وهو من مواليد 1932، من قبيلة سبيع العربية العريقة.

وبحسب صحيفة "الأنباء" المحلية، بعـث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، برقية تعزية إلى أسرة الداعية الراحل أعرب فيها عن خالص تعازيه بفقيدهم.

واستذكر أمير الكويت في البرقية "مناقب الفقيد الجليلة وجهوده الخيرة في مجال الدعوة الإسلامية، وسائلاً سموه المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء".

بدوره بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تعزية إلى أسرة الحقان، ضمنها خالص تعازيه بوفاة فقيدهم، "مبتهلاً سموه إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء".

كما بعث رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ببرقية تعزية مماثلة.

ونظراً لمكانته، لا سيما في الكويت، نعى عدد كبير من الشخصيات الفقيد الراحل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويعتبر الحقان مؤسس "جماعة التبليغ" الإسلامية في الكويت أوائل الستينيات، وهي الجماعة المعروفة أيضاً بـ"جماعة الأحباب"، التي تشترط عدم الحديث في السياسة والاكتفاء بأمور الدين، حيث كان يجتمع أنصارها كل خميس بعد صلاة المغرب في المسجد الذي سمي باسمه في منطقة صبحان، الذي يسميه رواده أيضاً "مركز الدعوة".

ومركز الدعوة في صبحان تتبعه 6 حلقات تغطي محافظات الكويت، ويعقد لقاء سنوي لمتابعة نشاط تلك الحلقات وعدد المنضمين الجدد والزيارات الدعوية التي تم القيام بها.

 

مكة المكرمة