#نوري_اكتمل.. حملة في قطر لتشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب

من فعاليات حملة نوري اكتمل في كتارا

من فعاليات حملة نوري اكتمل في كتارا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-10-2016 الساعة 13:47


تتواصل في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات حملة "نوري اكتمل" التي تهدف إلى تشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب وتصحيح مفهومه وترسيخه كعبادة.

وأُعلن عن الحملة التي ترعاها مؤسسة راف للخدمات الإنسانية، وتجري بعض فعالياتها في الحي الثقافي كتارا، مطلع هذا الشهر، فيما تستمر فعالياتها بين 8-21 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

اقرأ أيضاً :

في يوم الابتسامة العالمي.. أسرار تجعلك مبتهجاً دائماً

وتهدف الحملة إلى تسجيل 300 فتاة بعمر 9-13 عاماً في الحملة، لتشجيعهن على ارتداء الحجاب.

وتركز الحملة على ترسيخ الحجاب بكونه أمراً إلهياً، وفريضة على النساء البالغات، سعياً لتصحيح مفهومه من عادة اجتماعية إلى عبادة وطاعة.

ودعا الداعية الكويتي نبيل العوضي، المشرف على الحملة، الأمهام والمعلمات إلى تشجيع الفتيات على المشاركة بالحملة؛ بغية الإسهام بترسيخ مفهوم الحجاب في أذهانهن.

وأضاف العوضي في مقطع مصور خاص بالحملة، نشره على صفحته الرسمية على تويتر، إن هذه الفئة العمرية 9-13 هي أفضل مرحلة لتعود الفتاة الصغيرة على ارتداء الحجاب.

وتهدف فعاليات الحملة التعريفية الوصول إلى 20 مدرسة على مدار أسبوعين، حيث يزور فريق الحملة تلك المدارس بغرض التعريف بالحملة ولحث الطالبات على الاشتراك بها، فضلاً عن الوجود بالمجمعات التجارية و"كتارا" ومقر "راف"، فضلاً عن إمكانية التسجيل عبر الإنترنت.

ويستمر التسجيل للمشاركة في الحملة بين 8- 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وبعد انتهاء عملية التسجيل سيُعلن عن موعد بدء الحملة التوعوية للفتيات والأمهات، ثم حفل التتويج الذي من المنتظر أن يقام في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

و"نوري اكتمل" هي حملة مستمرة منذ 7 سنوات، انطلقت ابتداء في الكويت على يد الشيخ العوضي عام 2009، قبل أن تتوسع لتصل دول عربية وأوروبية وأفريقية، ولترى النور في قطر للعام الثالث على التوالي.

ونشرت الحملة مقطعاً مصوراً تعريفياً يتضمن أغنية خاصة بالحملة، وابتكرت شخصية كرتونية حملت اسم "نور"، تمثل قيم الحملة، من خلال ملابسها وقصتها التي ترويها للفتيات، يراد لها أن تحاكيهن، وتعزز التعريف بالمبادرة.

ولقيت الحملة إشادة من قبل مغردين قطريين وعرب، مؤكدين أنها مبادرة "مهمة وهادفة".

مكة المكرمة