نيابة الكويت تحقق مع ناشط بتهمة المساس بالذات الأميرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpKQ7Y

الساير ينتقد عبر تغريدات الواقع السياسي بالكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-07-2021 الساعة 16:46

ما القانون الذي يمنع الإساءة لأمير البلاد؟

المادة 25 من قانون أمن الدولة.

ما التهمة الأخرى التي وجهت للساير؟

إذاعة أخبار كاذبة.

قال النائب في مجلس الأمة الكويتي مهند الساير، يوم الثلاثاء، إن النيابة العامة حققت مع عمه الناشط جمال الساير بتهمة المساس بالذات الأميرية وإذاعة أخبار كاذبة.

وأوضح الساير، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "انتهينا للتو من جلسة التحقيق مع عمي جمال الساير، بعدما وجهت النيابة العامة له تهمتي المساس بالذات الأميرية، وإذاعة أخبار كاذبة، بسبب مجموعة تغريدات، وبانتظار قرارها بهذا الشأن".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة "الجريدة" المحلية أن النيابة العامة الكويتية تحقق الآن مع جمال الساير في قضية مرفوعة من أمن الدولة يرافقه النائب مهند الساير في غرفة التحقيق.

وقد أنكر جمال الساير التهم الموجهة إليه، وقررت النيابة استمرار حبسه حتى يوم الأربعاء، بحسب ما نقلت شبكة "بي بي سي".

وكان الحديث عن "اعتقال جمال الساير من بيته ليلاً" قد بدأ منذ ساعات دون نفي أو تأكيد رسمي.

وينتقد جمال الساير على حسابه بموقع "تويتر"، بشكل يومي، الواقع السياسي في دولة الكويت، موجهاً أسئلة مستمرة إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الصباح والحكومة الكويتية والمسؤولين.

ويعتبر القانون الكويتي انتقاد أمير البلاد جريمة سياسية عقوبتها السجن 5 سنوات في الحد الأقصى.

وتنص المادة (25) من قانون أمن الدولة الكويتي على معاقبة كل من طعن علناً أو في مكان عام، أو في مكان يستطيع فيه سماعه أو رؤيته من كان في مكان عام، عن طريق القول أو الصياح أو الكتابة أو الرسوم أو الصور أو أي وسيلة أخرى من وسائل التعبير عن الفكر، في حقوق الأمير وسلطته، أو عاب في ذلك على الأمير، أو تطاول على مسند الإمارة، بالحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات.

مكة المكرمة