هبوط اضطراري لطائرة سودانية بعد عطل في محركها

لم تسجل حالات إصابات بين الركاب وغادروا المطار

لم تسجل حالات إصابات بين الركاب وغادروا المطار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-03-2017 الساعة 19:59


هبطت طائرة سودانية على متنها 125 راكباً، اضطرارياً، الأربعاء، في أحد المطارات شرقي البلاد، بعد قليل من إقلاعها من مطار الخرطوم، عقب تعرضها لعطل مفاجئ خلال رحلتها المتوجهة إلى مدينة جدة غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني السودانية، عبد الحافظ عبد الرحيم، لوكالة الأناضول: إن "الرحلة رقم J4 662 أقلعت بصورة طبيعية من مطار الخرطوم، غير أن عطلاً وقع في أحد محركات الطائرة التابعة لشركة بدر للطيران (سودانية خاصة) بعد فترة من إقلاعها".

وأضاف أنه "تعذر على قائد الطائرة، وهي من نوع "بوينغ 737" العودة بها إلى مطار الخرطوم، ما دفعه للهبوط اضطرارياً بمطار مدينة بورتسودان"، شرقي السودان.

اقرأ أيضاً :

مقتل 22 بعد محاولة "داعش" فتح ثغرة شرقي الموصل

وأوضح عبد الرحيم أنه "لم تسجل حالات إصابات بين الركاب، وتمكنوا جميعهم من مغادرة المطار بعد توفير طائرة أخرى نقلتهم إلى وجهتهم"، دون تحديد جنسياتهم.

وأشار عبد الرحيم إلى أن "سلطات الطيران المدني احتجزت الطائرة بمطار بورتسودان، وأن قسم السلامة التابع لسلطة الطيران المدني شرع في فحصها لمعرفة أسباب العطل".

وحسب قوانين الطيران المدني السودانية لن يسمح للطائرة بمزاولة نشاطها مجدداً ما لم يصدر تقرير يؤكد استيفاءها لشروط السلامة المحلية والدولية.

وتنظم شركة بدر للطيران أربع رحلات يومياً (رحلتي ذهاب وعودة) من مطار الخرطوم إلى مطار جدة بالسعودية.

مكة المكرمة