هذه خريطة الدول التي سجلت إصابات بـ"كورونا الجديد"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/drke4p

اجتماع طارئ جديد لمنظمة الصحة العالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-01-2020 الساعة 19:07

يواصل فيروس "كورونا الجديد" إثارة الذعر في الصين ومختلف دول العالم، فيما اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن التهديد به أصبح "مرتفعاً" على المستوى الدولي ولم يعد "معتدلاً"، كما دعت لاجتماع طارئ جديد.

ويتوالى الحديث حول إصابات جديدة بالفيروس التاجي في دول جديدة في قارات العالم المختلفة، نستعرضها منذ ظهور "كورونا الجديد" في مدينة ووهان الصينية (وسط)، في ديسمبر 2019 وحتى 29 يناير 2020.

وتأتي الصين في مقدمة الدول بإصابة 5974 شخصاً توفي منهم 132، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، في حين عرفت هونغ كونغ 8 إصابات، مقابل 7 في ماكاو.

أما على صعيد دول آسيا والمحيط الهادئ فقد سجلت تايلاند 14 إصابة، و7 إصابات في تايوان وسنغافورة واليابان وأستراليا، مقابل 5 في ماليزيا، و4 في كوريا الجنوبية ومثلها في فيتنام، في حين عرفت كمبوديا والنيبال إصابتين، وإصابة واحدة في سريلانكا.

واعترفت الولايات المتحدة بخمس إصابات، وسجلت كندا إصابة وحيدة، فيما أعلنت ألمانيا وفرنسا والإمارات عن 4 إصابات لديها.

وفي سياق متصل قالت الوكالة الفرنسية إن مدير منظمة الصحة العالمية دعا لعقد اجتماع طارئ جديد، الخميس، حول فيروس كورونا.

كورونا

والسبت الماضي، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن البلاد تواجه وضعاً خطيراً، حيث يقوم فيروس كورونا "بتسريع انتشاره".

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ"فيروس ووهان"؛ نظراً لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطاس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحَنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

مكة المكرمة