هكذا ردت إلهان عمر على مهاجمة ترامب لها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L445rN

تعرضت النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر للعديد من الهجمات العنصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-04-2019 الساعة 08:52

ردت النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر على هجوم الرئيس دونالد ترامب عليها لكرهها "إسرائيل" بحديث نبوي كتبته باللغتين العربية والإنجليزية.

وغردت عمر على صفحتها بموقع "تويتر"، أمس الأحد، قائلة: "رَبِّ اغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ"، وذلك في ردها على هجوم ترامب عليها خلال حضوره تجمعاً للجمهوريين اليهود.

وعلقت عمر على مقطع فيديو قال فيه ترامب ساخراً: "شكر خاص للنائبة عمر من مينيسوتا.. أوه نسيت هي غير معجبة بإسرائيل، نسيت أنا آسف جداً، لا هي ليست معجبة بإسرائيل".

والسبت، أكد مدعون اتحاديون بالولايات المتحدة أن رجلاً من نيويورك اعتقل ووجهت له تهمة التهديد بمهاجمة وقتل النائبة عمر.

وقالت وزارة العدل الأمريكية -في بيان- إن باتريك كارلينيو سيواجه، في حالة إدانته، السجن لما يصل إلى عشر سنوات وغرامة 250 ألف دولار.

وأوضح الادعاء أن كارلينيو تحدث هاتفياً مع أحد مساعدي إلهان يوم 21 مارس وسأله "هل تعمل لصالح الإخوان المسلمين؟ لماذا تعمل لحسابها؟ إنها إرهابية. سأطلق رصاصة على جمجمتها".

وكان موقع ذا بلاست الأمريكي كشف الخميس الماضي عن تعرض النائبة المسلمة لتهديد بمنعها من حضور مؤتمر بمدينة لوس أنجلوس حول الحقوق المدنية الأمريكية للمسلمين.

وأظهرت تسجيلات صوتية حصل عليها الموقع من محكمة أمريكية، أن الفندق المخصص لانعقاد المؤتمر تلقى في 19 مارس الماضي، تهديداً عبر مكالمة هاتفية من سيدة مجهولة، توعدت بنسف الفندق إذا استضاف إلهان عمر.

وإلهان عضوة في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، وانتخبت في نوفمبر لتصبح واحدة من امرأتين مسلمتين فازتا بمقعدين في الكونغرس.

مكة المكرمة