هل تذكرون المصورة التي ركلت مهاجرين؟.. هذا وضعها القانوني حالياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nxnba
لازلو أثارت سخط العالم بعد انتشار الفيديو

لازلو أثارت سخط العالم بعد انتشار الفيديو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-10-2018 الساعة 19:57

قضت المحكمة العليا بالمجر بتبرئة المصورة التلفزيونية بترا لازلو، التي أدينت بالاعتداء على مهاجرين كانوا يحاولون الفرار على الحدود مع صربيا قبل ثلاثة أعوام.

وأسقطت المحكمة، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، وفق وسائل إعلام محلية، الأحكام الصادرة بحق لازلو من محكمتين أدنى درجة، والمتمثلة بوضعها تحت المراقبة ثلاث سنوات.

واتُّهمت لازلو بارتكاب الأفعال التي أثارت اهتماماً وإدانة على مستوى العالم عام 2015، في أوج أزمة المهاجرين في منطقة البلقان.

ووثقت عدة محطات عالمية "لازالو" وهي تركل طفلة وتعرقل رجلاً يحمل طفله على يديه، حين كان المهاجرون يهربون من رجال الشرطة، الذين يحاولون منعهم من دخول المجر عبر الحدود مع صربيا.

وقضت المحكمة العليا بأنه كان ينبغي توجيه تهمة السلوك غير المنضبط ضد لازلو، وهي تهمة غير جنائية، معتبرة أنه بالرغم من أن تصرف لازلو "غير صحيح أخلاقياً وغير مشروع، إلا أنه كان تدخلاً للإعاقة وليس تخريبياً".

واعتذرت بترا لازلو خلال محاكمتها، وحاولت تبرير فعلها بالقول إنها أصيبت بالخوف بسبب المهاجرين الوافدين. ومع ذلك تم فصلها من عملها في شبكة "إن 1 تي في" التلفزيونية التي كانت تعمل بها وقت الحادث.

وحصل الأب السوري، الذي تعرض للعرقلة، مع ابنه على اللجوء في إسبانيا، حيث نال وظيفة تدريب فريق بكرة القدم.

وعام 2015، تدفق آلاف المهاجرين إلى أوروبا الغربية عبر طريق البلقان. ولكن الأجهزة الأمنية صعّدت من إجراءاتها على طول الحدود حتى أوقفت دخول المهاجرين.

مكة المكرمة