هند صبري تعلن وفاة 7 من "أسرتها" بحادث الطائرة الإثيوبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gA5xeZ

صبري تشغل رسمياً موقع سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية العالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-03-2019 الساعة 12:21

نعت الفنانة التونسية هند صبري 19 شخصاً من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة الإثيوبية، الأحد الماضي، ومن بينهم 7 أشخاص من أسرتها ببرنامج الأغذية العالمي.

وقالت صبري في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع "تويتر"، أمس الاثنين: إنه "حادث مأساوي، ولا يسع المرء إلا أن ينعى أرواح هؤلاء الذين كانوا بعيداً عن ديارهم، في محاولة منهم لجعل العالم مكاناً أفضل. أدعو الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب".

وتشغل صبري رسمياً موقع سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة، منذ عام 2010، وتتركز مهمتها في مكافحة الجوع بمنطقة الشرق الأوسط، وأجرت زيارات ميدانية عدة مع الأمم المتحدة، لمخيمات اللاجئين في العراق وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين.

وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أعلنت أن 19 موظفاً أممياً قُتلوا في تحطّم طائرة الركاب التي سقطت في إثيوبيا، الأحد الماضي، وأودت بحياة 157 شخصاً، في حين أعلنت كل من إندونيسيا والصين وإثيوبيا تعليق العمل بطائرات "بوينغ 737 ماكس 8".

وتحطمت الطائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" التي كانت تنفذ الرحلة رقم "ET- AVJ" قرب مدينة دبرزيت وسط إثيوبيا، وكانت تقلُّ على متنها من بين الضحايا 11 عربياً.

وفي السياق أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية وقف العمل بطائرات "بوينغ 737 ماكس 8"، عقب تحطم طائرة تابعة لها من الطراز نفسه.

وهذا ثاني حادث تحطم لطائرة من هذا الطراز، الذي دخل الخدمة في 2017؛ ففي أكتوبر، تحطمت واحدة تابعة لشركة "ليون إير" الإندونيسية في أثناء رحلة داخلية بعد 13 دقيقة من إقلاعها؛ وهو ما أدى إلى مقتل جميع ركابها، وعددهم 189 شخصاً.

مكة المكرمة