هيئة دعوية تصدر موسوعة للتعريف بالنبي باللغة الفرنسية

الموسوعة تأتي في أعقاب إعادة مجلة "شارلي إيبدو" نشر الرسوم المسيئة

الموسوعة تأتي في أعقاب إعادة مجلة "شارلي إيبدو" نشر الرسوم المسيئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-01-2015 الساعة 23:10


أصدرت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته، التابعة لرابطة العالم الإسلامي، موسوعة تضمنت سيرة النبي الكريم باللغة الفرنسية.

وأنجزت الهيئة تلك الموسوعة بالتعاون مع عددٍ من العلماء والمختصين على مدى ثلاث سنوات، بحسب وكالة الأنباء السعودية، وحرصت على أن توفر من خلالها مصدراً موثوقاً في السيرة النبوية، يجمع بين الأصالة في المصدر، والبساطة في الأسلوب، والعمق في الطرح.

وأشارت الوكالة إلى أن الموسوعة ركزت "على القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية، والإجابة على التساؤلات المثارة من غير المسلمين عن شخصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته".

وكانت هيئة التعريف بالرسول قد أصدرت بياناً، في أعقاب إعادة صحيفة "شارلي إيبدو" نشر صور مسيئة للرسول الكريم، أعلنت فيه إطلاق مبادرة لتوزيع هذه الموسوعة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية.

وأكّد الأمين العام للهيئة، عادل الشدي، أنهم أوكلوا إلى جهة متخصصة ترجمة هذه الموسوعة إلى اللغة الفرنسية؛ "لما تتوخاه (الهيئة) من آثار إيجابية لمثل هذه الأعمال العلمية المتميزة من أهمية في تصحيح الصورة التي تتعمد بعض وسائل الإعلام الغربية تشويهها عن نبينا".

وأشار إلى أن "ردود فعل غير شرعية من بعض المسلمين تسيء أكثر مما تنفع"، تسند "عن قصد أو غيره"، محاولات تشويه صورة النبي في وسائل الإعلام الغربية.

مكة المكرمة