هيئة سعودية تحقق بمقطع إطعام طفل كميات من الرمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4NjvP

لقطة ضوئية من مقطع الفيديو الذي أثار جدلاً واستياءً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-06-2020 الساعة 09:32

- ماذا قال رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية؟

تم اتخاذ تدابير سريعة ضد المحتوى المنشور مع جهات الاختصاص.

- هيئة حقوق الإنسان حكومية أم مستقلة؟

هي جهة حكومية مستقلة بإبداء الرأي والمشورة بمسائل حقوق الإنسان.

أعلنت هيئة حقوقية في السعودية، أمس الأربعاء، التحقيق في مقطع فيديو جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، وصفته أنه "ينتهك حقوق الأطفال".

وقال رئيس هيئة حقوق الإنسان في المملكة، عواد بن صالح العواد، في حسابه في "تويتر": "اطلعت على محتوى منشور في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ينتهك حقوق الأطفال ويعرض حياتهم وسلوكياتهم للخطر".

وأوضح أن الهيئة اتخذت ما قال إنها "تدابير سريعة ضد المحتوى المنشور بالتنسيق مع جهات الاختصاص"، مشدداً على أن "حماية الطفل هي مسؤولية الجميع".

ولاحقاً، بثت قناة "الإخبارية" السعودية (حكومية)، لقطات سريعة من مقطع فيديو متداول عبر شبكة الإنترنت، أظهر شخصاً يطعم طفلاً مدفوناً في الأرض، كميات من الرمل.

وهيئة حقوق الإنسان السعودية هي هيئة حكومية أُنشِئت في سبتمبر 2005، وتهدف لحماية حقوق الإنسان في السعودية، وتعزيزها وفقاً لمعايير حقوق الإنسان الدولية في جميع المجالات، ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان تطبيق ذلك في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية.

وتعتبر الهيئة جهة حكومية مستقلة بإبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بمسائل حقوق الإنسان، وهي تختلف عن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تعد جهة وطنية ذات طابع مستقل ليس لها أي ارتباط حكومي.

مكة المكرمة