وتيرة ارتفاع متفاوتة.. تعرّف على حصيلة إصابات كورونا بالخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8n2Z2

دول الخليج اهتمت بكبار السن لحمايتهم من فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-03-2020 الساعة 11:28

وقت التحديث:

الثلاثاء، 24-03-2020 الساعة 09:25

سجلت قطر والكويت، الاثنين، انخفاضاً ملحوظاً بوتيرة ازدياد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد"، في حين ارتفعت بالسعودية والإمارات والبحرين وعُمان خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد"، ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 501.

وأوضحت أن حالات الإصابة الجديدة مرتبطة بالمسافرين الذين قدِموا مؤخراً إلى دولة قطر وبالعمالة الوافدة، ومنها حالتان لمواطنين قطريين.

كما كشفت الدولة الخليجية عن شفاء 4 حالات جديدة، ليرتفع إجمالي حالات المتعافين في قطر إلى 37 حالة.

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، إنه جرى تسجيل حالة إصابة واحدة فقط خلال الساعات الـ24 الماضية، لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 189 حالة.

وأضاف أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية أصبح 159، في حين بقي عدد حالات الشفاء عند 30 حالة.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة البحرينية تعافي 15 حالة إضافية من فيروس كورونا، وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، موضحة أن العدد الإجمالي للحالات المتعافية في البحرين 164 حالة.

أما على صعيد الإصابات الإجمالية بالفيروس الفتاك، فقد سجلت البحرين حتى الان 377 حالة، منها 20 حالة تم إضافتها اليوم لأشخاص قادمين من الخارج.

لكن في الوقت نفسه، قررت إدارة الأوقاف السُّنية إيقاف إقامة الصلاة في مساجد وجوامع مملكة البحرين كافة، ابتداء من صلاة المغرب ليوم الاثنين (23 مارس)..

بدورها أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد"، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 562 حالة.

كما كشفت الوزارة أن عدد المتعافين من الفيروس الفتاك وصل إلى 19 شخصاً.

وفي الإمارات، سجلت السلطات 45 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 198 حالة.

كما أعلنت عن شفاء 3 حالات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 41.

أما في سلطنة عُمان أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بالمرض، لسبعة مواطنين ومقيمين اثنين.

وبحسب "الصحة العمانية"، فإن 9 حالات منها مرتبطة بالسفر والمخالطة، وتخضع حالتان للتقصي الوبائي، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 66 حالة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين" حتى مساء الاثنين، فإن أكثر من 372 ألفاً أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم 16 ألفاً و310 شخصاً، وتعافى أكثر من 101 ألف و373.

مكة المكرمة