وجهة مذهلة لمحبي "السياحة الحلال".. تعرّف على ماليزيا

تتمتع ماليزيا بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام

تتمتع ماليزيا بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-08-2017 الساعة 22:08


باتت ماليزيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية العالمية جذباً للأسرة المسلمة، وأصبحت تنافس الشرق والغرب في عالم السفر والترفيه، بفضل سياسة "السياحة الحلال" التي تنتهجها.

ويقوم مفهوم السياحة الحلال على تقديم خدمات السفر والسياحة وفقاً للتعاليم والمُمارسات الإسلامية، ويبحث المزيد من المسلمين في جميع أنحاء العالم عن المميزات والتسهيلات التي يوفرها هذا القطاع.

وفي ماليزيا تقوم سلاسل الفنادق بإنشاء وتطوير المزيد من العقارات في هذا القطاع، كما أن المُنتجعات والفنادق المدرجة بموقعها الإلكتروني تُقدّم الأطعمة الحلال وتتبع سياسة منع المشروبات الكحولية؛ إما في المنتجع أو الفندق بأكمله أو على الأقل في بعض المناطق به.

كما أن بعضها يتضمن مناطق شاطئية خاصة للسيدات فقط، والبعض به مناطق شاطئية مُختلطة للعائلات مع مراعاة السباحة بالزي المحتشم، فضلاً عن وجود مرافق للصلاة.

وتتمتع ماليزيا بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما تتنوع فيها الفنادق والأنشطة المسلية، حيث تقدم للعائلات متعة التسوق وقضاء أجمل الأوقات في الحدائق ومدن الملاهي والألعاب الكثيرة فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، والجبال والبحيرات، والمعالم الثقافية والدينية، وهي من الوجهات منخفضة التكلفة، وتناسب جميع أنواع الرحلات؛ سواء للأفراد أو العائلات.

وفي هذه الحلقة من "مسافر" نسلط الضوء على أجمل الأماكن في ماليزيا، والتي ستكون محل إعجاب من الأسر والأفراد الذين يستمتعون بـ "السياحة الحلال".

- كوالالمبور

يُجمع خبراء السياحة على أن الزائر للعاصمة الماليزية كوالالمبور سيشعر بالانبهار لما طرأ على هذه المدينة التي كانت فقيرة فيما مضى، وتحولت اليوم إلى مدينة صناعية كبيرة وحديثة تزخر بالمباني الشاهقة الأنيقة والأسواق والمتنزهات.

والعاصمة مغرمة بنقل الزائرين عالياً إلى السماء في رحلات بانورامية لالتقاط أجمل الصور، وهذا ما يمكن تحقيقه في زيارة إلى أعلى ناطحات سحاب البرجين "بتروناس"، حيث يمتدان على 88 طابقاً.

kuala-lumpur-exterior-7

- بيتالينج جايا

يمكنكم زيارة ضاحية "بيتالنج جايا" أثناء إقامتكم في أحد فنادق كوالالمبور، فهي لا تبعد أكثر من نصف ساعة عن العاصمة، ويمكن الوصول إليها بالحافلة أو المترو.

وتُعد مدينة الملاهي "Sunway Lagoon" أشهر الأسماء الترفيهية في بيتالنج جايا، حيث يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم للإبحار في عالم كبير من المغامرة والتشويق، وتضم الحديقة عشرات الألعاب والمنزلقات المائية، والقطارات السريعة، والأفعوانات، والألعاب الإلكترونية، وعدداً كبيراً من المقاهي والمطاعم والمحال التجارية.

1200px-sunway-lagoon-theme-park

- مرتفعات جنتنج

تبعد مرتفعات جنتنج قرابة 40 كم عن العاصمة كوالالمبور، ويمكن التخطيط لزيارتها في يوم واحد انطلاقاً من كوالالمبور، أو الحجز في أحد الفنادق الكثيرة الموجودة فيها.

وتشتهر هذه المنطقة بعربات التلفريك التي تنقل المسافرين إلى عالم خيالي أثناء ركوب التلفريك في رحلة تستغرق 20 دقيقة.

جهزوا كاميراتكم لالتقاط أروع الصور للغابات التي يكسوها الضباب ويلفها السكون والهدوء التام، وتمتاز هذه المنطقة بأجوائها الباردة معظم أيام السنة؛ نظراً لارتفاعها الكبير عن سطح البحر.

1

اقرأ أيضاً :

تعرّف على أنسب الطرق للحفاظ على "ميزانيتك السياحية"

يُعد معبد "Chin Swee" أحد المعالم المميزة لمنطقة جنتنج، إذ يقع في منطقة معزولة وهادئة تلفها الكهوف، ويمتد على أكثر من 10 طوابق، وتوفر الساحة المحيطة بالمعبد مناظر خلابة على الجبال التي تكسوها الغابات، وهو مكان مثالي للاسترخاء وتناول وجبة صحية في المطعم النباتي الملاصق للمعبد.

وللعائلات نصيب كبير من الفرح مع مدينة الملاهي الشهيرة في مرتفعات جنتنج، ويمكن الوصول إليها من خلال طريق بري، أو عبر التلفريك، حيث تقع على هضبة عالية باردة طوال العام.

- جزيرة بينانج

ومن الأماكن الجميلة جزيرة بينانج التي تقع وعاصمتها جورج تاون على الساحل الغربي لماليزيا، وهي وجهة محببة لمحبي الشواطئ والطبيعة، وتتوفر فيها الكثير من الأنشطة المسلية للعائلات.

ويُعد شاطئ "باتو فرنجي" أشهر وأفضل شواطئها، ويقع على الساحل الشمالي للجزيرة، يمتاز بالرمال الناعمة الممتدة والشاطئ الضحل المناسب للسباحة، وكذلك ممارسة الرياضات المائية وركوب القوارب، وهو مثالي للتنزه والمشي والاستلقاء تحت ظلال أشجار النخيل الجميلة المنتشرة على طول الشاطئ، وتحيطه مجموعة من الفنادق والمطاعم.

ومن الأماكن المميزة في جزيرة بينانج التي ننصح بزيارتها ما تُعرف بـ "حديقة التوابل"، وهي تجربة استثنائية للقيام بجولة مع مرشد صوتي بعدة لغات للتعرف على أشهر النباتات والمزروعات التي تُستخدم في صناعة التوابل.

gggggggggggggggggggggggggggggggggggggggggggg

- جزيرة لانكاوي

تقع جزيرة لانكاوي شمال غرب ماليزيا، وقد أصبحت من أهم المزارات السياحية في البلاد؛ نظراً للتحسينات التي أنشأها المسؤولون لجذب السائحين إليها.

ومن أشهر وأحدث المشاريع السياحية في لانكاوي هو جسر السماء المعلق أو "لانكاوي سكاي"، إذ يمكن للمرء القيام برحلة في التلفريك الجبلي صعوداً نحو القمة في رحلة تستغرق قرابة 15 دقيقة.

ويتوقف التلفريك في عدة محطات متوزعة على الهضاب المحيطة، وإحدى هذه المحطات الجسر المعلّق الذي يقدم إطلالة تحبس الأنفاس على الغابات والجزر والبحر، وهي مغامرة لأصحاب القلوب القوية الذين لا يهابون المرتفعات، وعند النزول من التلفريك باتجاه السفح ينتظركم حديقة واسعة وعدد كبير من المطاعم والمحال والأكشاك.

rxkjfv0sf1c6

ومن المغامرات الممتعة أيضاً في جزيرة لانكاوي القيام برحلة "المانجروف" لاستكشاف الجزر والغابات الكثيفة، ويشمل البرنامج زيارة إلى "كهف الخفافيش"، ومزرعة السمك، ومشاهدة النسور أثناء تناولها للفرائس.

ولا تقتصر المتعة هنا على التحدي والمخاطر؛ بل يمكنكم بكل بساطة الاستلقاء على الشواطئ والتمتع بالبحر والهواء العليل، حيث تملك لانكاوي أجمل الشواطئ في ماليزيا، أشهرها شاطئ "شينانج" الذي يتهافت الزوار على الإقامة في الفنادق الرخيصة التكلفة الموجودة فيه، كما تنتشر حوله المطاعم والأسواق، ويمتاز بالازدحام في مواسم العطلات.

- جزيرة تيومان

تقع جزيرة تيومان على الساحل الشرقي لماليزيا، وهي من الوجهات المحببة لعشاق الغوص؛ نظراً لكثرة الشعاب المرجانية الجميلة، والأحياء البحرية المدهشة التي تعيش بالقرب من سواحلها.

Malaysia-Island

وتتوفر في الجزيرة العديد من مراكز الغوص المحترفة؛ مثل "مركز تيومان للغوص" والذي يُشرف على تنظيم رحلات للغواصين مع طاقم تدريب وإنقاذ متخصص، كما تمتاز جزيرة تيومان بشواطئها الخلابة، أشهرها شاطئ "القرد" الذي كما يبدو من التسمية تظهر فيه القرود بين الحين والآخر، وتتوفر حوله عدد من المطاعم التي تقدم الأسماك اللذيذة.

أما شاطئ "بانوبا" حيث يقع منتجع بانوبا فيُبهر الضيوف برماله البيضاء الناعمة ومياهه التركوازية الصافية.

مكة المكرمة