وزارة التربية البحرينية: التدابير الوقائية مكنتنا من استقبال الطلاب جزئياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkWDaj

الوزارة طبقت التباعد الجسدي بين الطلاب

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-10-2020 الساعة 15:03

- ما هي الإجراءات التي وضعتها الوزارة لعودة الطلاب إلى المدارس؟

الالتزام بالتدابير الوقائية والتعقيم والتباعد الاجتماعي وتشكيل فريق طبي لكل مدرسة للإشراف على تطبيق التدابير.

- كم عدد إصابات كورونا في البحرين؟

العدد الكلي للإصابات 76.955 حالة، وعدد المتعافين 73.013 حالة، وإجمالي الوفيات 292 حالة.

أكدت وزارة التربية والتعليم البحرينية إن الإجراءات والتدابير التي جرى وضعها للحد من انتشار فيروس كورونا مكّنت المدارس من استقبال الطلاب جزئياً خلال العام الدراسي الجديد الذي بدأ هذا الشهر.

ونقلت صحيفة "الأيام" المحلية، اليوم السبت، عن خالد غريب الوكيل المساعد للموارد المالية والخدمات بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة حددت خلال الفترة الماضية الإجراءات والتدابير التي من شأنها تهيئة عودة ناجحة للمدارس.

وقال غريب إن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة مكّنت الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية من العودة إلى العمل في بيئة آمنة، وساعدت على عودة الطلبة جزئياً بالتناوب.

وقررت الوزارة تشكيل فريق صحي لكل مدرسة لتنظيم وتطبيق الإجراءات الصحية، ووضع ضوابط استقبال الموظفين والطلبة، من بينها فحص درجات حرارتهم، وضمان التباعد الاجتماعي، والتطهير والتعقيم المستمر لجميع المرافق.

وصورت الوزارة أفلاماً توعوية عن كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمؤسسات التعليمية، وتنفيذ ورش عمل عن بعد لتدريب العاملين في هذه المؤسسات بشأن التعامل مع انتشار فيروس كورونا وطرق انتقاله والوسائل اللازمة للوقاية منه، واتباع الممارسات الصحية السليمة بهذا الخصوص.

ووصل العدد الكلي للإصابات في البحرين إلى 76.955 حالة، فيما وصل عدد المتعافين من المرض إلى 73.013 حالة، ووصل إجمالي الوفيات إلى 292 حالة.

وبدأ العام الدراسي الجديد في البحرين في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، وقد طبقت الحكومة نظام التعليم المدمج الذي يقوم على تلقي الدروس بالتناوب بين المدرسة والتعليم عن بعد.

مكة المكرمة