وزارة التربية الكويتية تعتمد الدراسة بالفصل الصيفي للجامعات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5RNb1

ستبدأ الدراسة الأسبوع القادم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-06-2020 الساعة 19:36

متى ستبدأ الدراسة في الجامعات الكويتية؟

الأسبوع القادم.

هل ستعتمد شهادات الطلبة الخريجين الدراسين بالفصل الصيفي؟

حسب تأكيدات أبل ستعتمد وزارة التربية الكويتية شهادات الخريجين.

اعتمدت وزارة التربية الكويتية الدراسة في الفصل الصيفي بالجامعات الخاصة عن طريق التعليم عن بعد، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أمين عام مجلس الجامعات الخاصة، حبيب أبل، أن وزير التربية ووزير التعليم العالي، سعود الحربي، وافق على اعتماد الدراسة عن بعد بشكل اختياري للطلبة، مع اعتماد شهادات الفصل من قبل الوزارة.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، اليوم الأربعاء، عن أبل أن مجلس الجامعات الخاصة كان حريصاً منذ بداية جائحة كورونا على استمرار العملية التعليمية لما فيه مصلحة الطلبة، حيث ستبدأ الدراسة الأسبوع القادم.

وأوضح أن توقف التعليم له آثار وأبعاد تربوية واجتماعية وتعليمية سيئة، لذا حرص مجلس الجامعات الخاصة على عدم تأخر الطلبة في التواصل مع الأساتذة واستمرارية العملية التعليمية بشكل عام.

وأشار إلى أن مجلس الجامعات الخاصة اجتمع مع ممثلي الجامعات الخاصة في الكويت، حيث أبدوا استعدادهم لاستئناف الدراسة من خلال التعليم عن بعد "التفاعلي" القائم على التواصل بين الطالب والأستاذ من خلال البرامج الإلكترونية المعتمدة.

وأوضح أن التعليم عن بعد له ضوابط عدة؛ منها تسجيل الحضور والغياب، وارتداء الطلبة والأساتذة لزي رسمي، وغيرها من الضوابط التي وضعت على حسب الاعتمادات الدولية والأكاديمية المعمول بها في الكثير من جامعات العالم، موضحاً أن الأنظمة حديثة ومتطورة.

وقال: "بموافقة ومباركة من وزير التربية تم منذ فترة استئناف الدراسة بالجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني من خلال التعليم عن بعد التفاعلي، ولكن بشرط أن يكون اختيارياً للطلبة وليس إجبارياً".

وبين أن التعليم عن بعد يطبق بشكل تجريبي لأول مرة، خاصة مع وجود طلبة مسافرين ولديهم ظروف أسرية معينة، ومن ثم تم استئناف الدراسة.

وحول الطلبة الذين لم يسجلوا في الفصل الثاني بين أبل أنه سيسمح لهم باستئناف الدراسة في شهر أغسطس المقبل؛ سواء من خلال التعليم التقليدي أو التعليم عن بعد حسبما يتخذه مجلس الوزراء من قرارات حينها.

وفي مارس الماضي، أعلنت الحكومة الكويتية تعطيل الدراسة حتى الـ3 من أغسطس المقبل، على أن تستأنف في الـ4 من الشهر ذاته.

وبلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الكويت 41.879 حالة، والوفيات 337 حالة، والمتعافين 32.809 حالة.

مكة المكرمة