وزارة الصحة القطرية تعلن تحديث القائمة الخضراء للسفر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxvK9z

يبدأ العمل بالقائمة الجديدة من يوم الجمعة 18 ديسمبر 2020

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-12-2020 الساعة 18:13

أعلنت وزارة الصحة القطرية تحديث القائمة الخضراء الخاصة بفيروس كورونا، حيث سيتم العمل بها اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2020 .

وشملت القائمة الجديدة التي أعدتها الوزارة القطرية 17 دولة من بينها دولة عربية واحدة وهي سلطنة عمان، وباقي الدول هي: برناوي دار السلام، تايلاند، الصين، فيتنام، ماليزيا، كوريا الجنوبية، سنغافورة، اليابان، ميانمار، أستراليا، نيوزيلندا، المكسيك، كوبا، موريشيوس، آيسلاندا، إيرلندا،

وقالت الوزارة في بيان لها، أمس الاثنين: إن "الإجراء الجديد يأتي في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة قطر جراء جائحة كورونا، وبناءً على سياسات السفر والعودة إلى دولة قطر التي تم الإعلان عنها سابقاً".

وأضافت: "كما يأتي هذا الإجراء وفقاً لمؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم واستمراراً لتطبيق سياسة السفر والعودة إلى قطر".

وأوضحت أنه تم تحديث القائمة الخضراء الخاصة بفيروس كورونا، حيث سيبدأ العمل بها ابتداء من يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2020، مؤكدة أنه ستجري مراجعة وتحديث هذه القائمة بشكل دوري.

وحول مراكز الفحص بينت الوزارة اعتماد عدد من المراكز في ألمانيا والمملكة المتحدة والسويد واليونان وتركيا وكندا.

ولفتت الوزارة إلى أن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار عند وصوله إلى قطر، شريطة ألا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر.

وأشارت إلى أن القادمين إلى قطر من الدول المتضمنة في القائمة الخضراء سيلتزمون بالتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي أسبوعاً.

ودعت وزارة الصحة القطرية الجميع إلى متابعة التحديثات المتعلقة بمستجدات فيروس كورونا محلياً وعالمياً، والاطلاع على الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية للوزارة، ومكتب الاتصال الحكومي للحصول على المعلومات الرسمية الدقيقة.

مكة المكرمة