وزارة الصحة القطرية تعلن وفاة ثاني طفل مصاب بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZowaM

قطر سجلت أكثر من 3 آلاف إصابة أمس الأحد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-01-2022 الساعة 10:37

كم عمر الرضيع الذي توفي بكورونا في قطر؟

3 أسابيع، ولم يكن يعاني أمراضاً أخرى.

كم بلغ عدد الإصابات في قطر؟

سجلت، أمس الأحد، 3.518 إصابة جديدة بالفيروس ليصبح مجموع الإصابات في البلاد منذ ظهور الوباء 326.243 حالة.

أعلنت وزارة الصحة القطرية وفاة ثاني طفل متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو رضيع يبلغ من العمر 3 أسابيع.

وأكدت "الصحة القطرية" في بيان لها، أمس الأحد، أن الطفل الرضيع لم يكن يعاني أية أمراض أخرى ولا تاريخاً مرضياً وراثياً.

وحذرت الوزارة من أن الموجة التي تشهدها البلاد حالياً طالت عدداً من الأطفال، مشيرة إلى أن الأطفال كانوا الأقل عرضة للإصابة منذ بدء الجائحة.

وقالت إن العديد من الأطفال الذين أصيبوا خلال الموجة الحالية كانوا أكثر حاجة للرعاية الطبية الكبيرة، على عكس ما كان في الموجتين السابقتين.

وأكدت الوزارة أن وفاة هذا الرضيع "تمثل تنبيهاً واضحاً بأن الأفراد من جميع الأعمار معرضون لخطر الإصابة بكورونا". 

وطالبت "الصحة القطرية" الجميع بسرعة الحصول على الجرعة المعززة من اللقاح المضاد للفيروس، ومن ضمنهم النساء الحوامل، مبينة أن "التطعيم يسهم في حماية الفرد والمحيطين به".

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "الشرق" المحلية عن الدكتور محمد العامري، مدير طوارئ الأطفال في مؤسسة حمد الطبية، أن "والدة الرضيع المتوفى كانت مصابة بالفيروس قبل أيام، وأنها لم تتلق جرعات اللقاح".

وحذر العامري من أن "حديثي الولادة لا يملكون مناعة كافية لمقاومة الفيروس"، مشدداً "على ضرورة حصول الحوامل على جرعات اللقاح، وخصوصاً اللائي لم يصبن بالفيروس".

وفي فبراير 2021، توفي أول طفل يبلغ من العمر 11 عاماً متأثراً بالفيروس، لكنه كان يعاني أمراضاً مزمنة متعددة، بحسب ما أعلنته الوزارة آنذاك.

وأعلنت الوزارة، أمس الأحد، تقديم أكثر من 125 ألف جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، ليصبح مجموع الجرعات المعززة التي تلقاها السكان حتى الآن أكثر من 450 ألفاً.

وتحاول الحكومة القطرية تسريع وتيرة تقديم الجرعة المعززة من اللقاح للحد من الصعود المتواصل للإصابات بسبب المتحور الجديد "أوميكرون".

وقالت الوزارة إن الأشخاص من سن 12 عاماً فما فوق ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل أكثر من ستة شهور، مؤهلون حالياً للحصول على الجرعة المعززة من هذا اللقاح.

وأشارت إلى أن "الجرعة المعززة تعمل على زيادة مستوى الحماية ضد فيروس بدرجة كبيرة، كما أنها توفر الحماية بنسبة 75% ضد العدوى الخفيفة والمتوسطة، وبنسبة تزيد على 90% ضد المضاعفات الشديدة المؤدية للوفاة.

وفي وقت سابق قالت الحكومة القطرية إن أكثر من 86% من السكان تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح.

وسجلت قطر، أمس الأحد، 3.518 إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح مجموع الإصابات في البلاد منذ ظهور الوباء 326.243 حالة.

كما سُجلت حالتا وفاة ليرتفع مجموع الوفيات إلى 626 حالة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 285.017 حالة.