وزير الدفاع العُماني يشيد بإجراءات مواجهة تأثيرات إعصار "شاهين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3YN3p

جانب من زيارة وزير الدفاع العماني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 07-10-2021 الساعة 16:42

- ما المناطق التي زارها وزير الدفاع العماني؟

المناطق المتضررة في محافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدد من مواقع الانتشار الميداني لقوات السلطان المسلحة.

- ما الذي جرى خلال الزيارة؟

استمع وزير الدفاع إلى مهام وأدوار الجهات العسكرية في مواجهة تأثيرات "شاهين".

اطلع شهاب بن طارق آل سعيد وزير الدفاع في سلطنة عُمان على المناطق المتضررة من الحالة المدارية "شاهين" في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، مشيداً بالإجراءات التي اتخذتها المؤسسات الحكومية المختلفة لمواجهة تأثيرات "شاهين".

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية أجراها شهاب بن طارق آل سعيد للمناطق المتضررة في محافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدد من مواقع الانتشار الميداني لقوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع، المنتشرة بالمحافظتين ضمن الجهود الوطنية الحثيثة في احتواء تأثيرات الحالة المدارية "شاهين"، بحسب ما أوردت "وكالة الأنباء العمانية" الخميس.

واستمع خلال زيارته لقاعدة سعيد بن سلطان البحرية إلى إيجاز عن البحرية السلطانية العمانية، وما تضطلع به من مهام وأدوار في تأمين المناطق الساحلية المتأثرة بالحالة المدارية، وحركة السلامة البحرية وأوجه الدعم والإسناد الذي تقدمه لجميع القطاعات المعنية بالبحث والإنقاذ والنقل الطبي.

كما استمع في مقر القيادة المتقدمة للمركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بولاية السويق إلى إيجاز حول "الجهود الوطنية التي تضطلع بها اللجنة العسكرية الرئيسية بالتنسيق والتعاون المشترك مع الجهات المعنية وفقاً لخططها الوطنية، وحجم التأثيرات في المناطق المتضررة، والأدوار المتكاملة في التعامل معها، وبما يسهم إلى إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه".

ووفق المصدر، استمع آل سعيد أثناء زيارته مقر اللجنة العسكرية الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة جنوب الباطنة إلى إيجاز عن آخر مستجدات تأثيرات الحالة المدارية، والجهود المبذولة لخدمة المواطنين والمقيمين، من خلال عمليات الدعم والإسناد التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة ضمن خطط اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة.

وزار أيضاً مقر اللجنة العسكرية الفرعية بمحافظة شمال الباطنة، واستمع  إلى إيجاز عن جهود قوات السلطان المسلحة بالتنسيق مع الجهات المعنية ضمن أدوار خطة اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة في مختلف مواقع انتشار القوات في المحافظتين.

واطلع على "الواجبات الوطنية" التي تقدمها قوات السلطان المسلحة للمواطنين والمقيمين في المناطق المتضررة بمحافظة شمال الباطنة.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع خلال الزيارة بالجهود التي تُبذل من كافة الجهات العسكرية وباقي المؤسسات الحكومية الأخرى، في التعامل مع التأثيرات التي أحدثتها الحالة المدارية "شاهين"، خاصة في بعض ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وكانت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عُمان أكدت، الثلاثاء الماضي، أن إعصار "شاهين" تسبب بوفاة 11 شخصاً.

مكة المكرمة