وزير الصحة العماني: أكثر من مليون جرعة لقاح كورونا ستصل في يونيو المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jne91N

وزير الصحة العماني قال في السابق إن توزيع اللقاح جرى تسييسه

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-05-2021 الساعة 17:47

ما اللقاحات التي ستصل إلى مسقط في يونيو؟

مليون جرعة من لقاح فايزر، وأكثر من 100 ألف جرعة من لقاحات أخرى.

كم عدد من تلقوا اللقاح في عُمان؟

أكثر من 173 ألفاً تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، فيما تلقى 73.269 ألفاً الجرعتين.

قال وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، اليوم الخميس، إن السلطنة ستتسلم مليون جرعة من لقاح فايزر، في يونيو المقبل، ونحو 100 ألف جرعة من لقاحات أخرى.

ومنتصف أبريل الماضي، قالت الوزارة إن أكثر من 173 ألفاً تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، فيما أعلنت، أمس الأربعاء، أن  73.269 ألفاً من السكان تلقوا الجرعتين.

وكان وزير الصحة العماني أكد في وقت سابق أن أزمة نقص اللقاح لا علاقة لها بالميزانية، مؤكداً أن عملية توزيع اللقاح أصبحت مسيسة، وهو ما أثر على عمليات التوريد.

والثلاثاء الماضي، مددت السلطات العُمانية تعليق دخول السلطنة حتى إشعارٍ آخر للقادمين من 14 دولة؛ منها 8 أفريقية، و4 آسيوية، إضافة إلى المملكة المتحدة والبرازيل.

وتفرض الحكومة إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء، وقد قررت، اليوم الخميس، منع دخول القادمين من مصر بدءاً من يوم غد الجمعة.

وتواصل مسقط إغلاق جميع الأنشطة التجارية خلال شهر رمضان، مع فرض حظر جزئي في عموم البلاد، وذلك بالتزامن مع حملة تطعيم وطنية بدأت أواخر العام الماضي.

وبلغ مجموع الإصابات في السلطنة منذ ظهور الوباء 198.572 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 180.547 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.071 حالة.

مكة المكرمة