وزير الصحة العُماني: تراجع ملحوظ في وفيات وإصابات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ze2kx8

وزير الصحة العُماني، أحمد بن محمد السعيدي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-01-2021 الساعة 16:51

قال وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي، إن التحديث الأخير للبيانات حول جائحة كورونا أظهر تراجعاً ملحوظاً في عدد الإصابات والوفيات ونسبة إيجابية الفحوصات "لكوفيد 19"، منذ منتصف شهر أكتوبر 2020.

وقال السعيدي خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الأحد: "انطلقت الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا، وقد تم تطعيم 27004 أشخاص حتى تاريخه، بنسبة تغطية بلغت 99% من الفئات المستهدفة".

وشدد على أن الوزارة "لم ولن تفتح أي مدرسة إلا بعد التأكد من الإجراءات الوقائية المتبعة"، موضحاً أن "اللجنة العليا تدرس كل موضوع على حدة بناء على الحالة الوبائية خلال تلك الفترة، وتوصيات الفريق المختص".

وبين أن من الآثار السلبية لجائحة كورونا تسببها بضغط شديد على الخدمات الصحية، خصوصاً في أقسام العناية المركزة، كما أدت إلى استهلاك الموارد المالية لتوفير الكشوفات والأدوية ومعدات الوقاية للفئات الطبية والطبية المساعدة.

ولفت إلى أن "التحدي الحقيقي الذي يواجه وزارة الصحة هو القدرة على المحافظة على المؤشرات الصحية وتحسينها، والتي تتطلب تضافر جهود جميع القطاعات مع تعزيز وتفعيل دور المجتمع والقطاع الخاص".

وبلغ عدد الذين أصيبوا بفيروس كورونا في عموم السلطنة 132 ألف شخص، شفي منهم 125 ألف شخص حتى الآن، في حين توفي منهم 1517.

والأسبوع الماضي، بدأت سلطنة عمان تقديم الجرعة الثانية من لقاح "فايزر- بيونتيك" المُضاد لفيروس كورونا لمن تلقوا الجرعة الأولى، أواخر ديسمبر الماضي.

مكة المكرمة