وزير النقل "الجديد".. خدعة صدقها الإعلام المصري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/68vNom

أديب نشر خبر تعيين الوزير المتوفى ووقع في الفخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-03-2019 الساعة 21:07

كالنار في الهشيم تداول الإعلام المصري خبر تعيين "محمد وجيه" وزيراً جديداً للنقل، خلفاً للمستقيل هشام فرحان، بسبب حادث حريق قطار محطة مصر الذي راح ضحيته 25 مواطناً مصرياً، مستندين إلى تغريدة متداولة على موقع "تويتر".

وتسابقت وسائل الإعلام المصرية التي يستخدمها النظام لترويج سياساته، في تداول تغريدة للناشط خالد وجيه، نشرها على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، وقال فيها: "تعيين الدكتور مهندس محمد وجيه عبد العزيز وزيراً للنقل والمواصلات، وحلف اليمين بعد غد".

وأوضح وجيه في تغريدته، أن الوزير الجديد "هو صاحب إنشاء جميع محطات وأنفاق السكة الحديدية المطوَّرة بفرنسا، وصاحب الطفرة في السكك الحديدية التي حدثت بالسويد على مدار 18 سنة ماضية، وحاصل على الأوسمة العليا من فرنسا في السكك الحديدية.. ربنا يوفقه".

وتناقل الإعلام المصري وإعلاميون، على رأسهم عمرو أديب على قناة "إم بي سي"، وأحمد موسى، الخبر، مع حديث عن قوة مصر ورجالها في تحقيق الإنجازات، لكنهما لم يدريا أن ذلك كان فخاً نصبه الناشط.

وبعد تداول المعلومة غير الدقيقة لتعيين الوزير الجديد، خرج وجيه بتغريدة على حسابه أكد فيها أن ما تم تداوله غير صحيح، وأن والده يدعى محمد وجيه، وهو متوفى منذ 11 عاماً، وليس خبيراً في السكك الحديدية.

مكة المكرمة