وزير صحة الكويت ينفي ما يتردد عن عودة الحظر الجزئي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VZpyy

وزير الصحة الكويتي باسل الصباح

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-10-2020 الساعة 21:00

نفى وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، الشائعات المتداولة حول عودة الحظر الجزئي إلى الكويت، في ظل التقارير الصحفية التي تتحدث عن خطورة الوضع وتفشي الوباء.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية، مساء السبت، عن الصباح قوله: إن "الاجتماع المزعوم لم ينعقد اليوم، وموعده في الأصل غداً، فكيف بنى المتدالون على اجتماع لم ينعقد وقراراً لم يصدر".

وجاء تصريح الصباح بعد يوم واحد من تأكيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبد الله السند، أن الوضع الصحي فيما يخص انتشار فيروس كورونا لا يزال جيداً.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن السند قوله: إن "ما يثار عن فرض الحظر مرة أخرى غير صحيح حتى الآن، ولكن كل الاحتمالات واردة في حال تزايد وتيرة انتشار المرض".

والخميس، قال رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، إن نسبة الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد "قد ارتفعت"، علاوة على ارتفاع دخول العناية المركزة وإشغال الأسِرة، داعياً إلى "وقفة تأمل".

وفرضت السلطات الكويتية، في مايو الماضي، فرض حظر تجوال شاملاً ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد، لكنها ألغت في 20 أغسطس الماضي، حظر التجوال الجزئي المفروض.    

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 110568 حالة، منها 102722 متعافياً، و655 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة