وسيم يوسف: ضاحي خلفان مصاب بمراهقة متأخرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G99Pk8

يوسف سبق أن هاجم صحيح البخاري على الهواء مباشرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-03-2019 الساعة 13:25

هاجم الداعية الإماراتي المثير للجدل، وسيم يوسف، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان؛ بعد سلسلة تغريدات نشرها الأخير مهاجماً فيها يوسف وتشكيكه في كتاب "صحيح البخاري".

جاء ذلك في مداخلة ليوسف على برنامج يقدمه الإعلامي المصري، عمرو أديب، على قناة "MBC" السعودية، أمس الجمعة، حيث قال: "أنا أجلّ وأحترم مؤسسات الدولة.. لكن يحزنني لما يخرج رجل أمني وظيفته أن يحميني مهما اختلفنا بالأفكار.. يحرّض عليّ بوسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف يوسف: "فرضاً أنا، هذا الرجل الأمني لو أنا خالفته فكراً.. فهو رغم أنفه وظيفته أن يحميني، وأنا أعجب من مؤسسة ترضى بمثل هذا التحريض من رجل يقودها بتحريض العامة!".

من جانبه قال عمرو أديب: "ضاحي خلفان لغاية قبل البرنامج بعشر دقائق كان مستمراً ومعندهوش (لا يوجد لديه) غيرك".

ليرد يوسف قائلاً: "عندما يقوم بالتحريض، لو جاء الآن رجل مراهق بسبب تحريضاته (خلفان).. وطعنني أو دهسني بسبب تحريضات هذا الرجل هل هذا سيسعده؟".

وأردف يوسف: "هو نفسه وظيفته (خلفان) أن يحمي كل فكر وكل رجل مقيم أو مواطن في هذه الدولة، ثم يخل بشرط وظيفته ويقوم بالتحريض عليّ كالأطفال، مراهقة للأسف متأخرة أصابت هذا الرجل فجعلته يحرّض يمنة ويسرة".

بدوره هاجم خلفان تصريحات يوسف مع عمرو أديب مجدداً؛ عبر سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع تويتر، قائلاً: "الأخ وسيم مشتطّ لأننا شكينا في فهمه ويعتبرنا محرّضين عليه.. أنت في الشريعة ضعيف وفي فهم القانون ضعيف".

وأضاف المسؤول الأمني الإماراتي: "عندما تخلق يا وسيم بلبلة لدى الرأي العام الإسلامي.. ألا ترى أن الجميع ضد أفكارك، تدخلتُ حينما مرّت عدة أيام أثرت أنت فيها ما أثرتهُ ضد وطننا".

وأكّد خلفان أنه كلما خرج وسيم يشكك في البخاري ومسلم وفي السنة النبوية الشريفة مثيراً استهجان المسلمين سيخرج له إلى أن ينتهي.

وأول من أمس الخميس، هاجم خلفان يوسف موجهاً إليه تهديداً مبطناً، مطالباً إياه بالصمت وعدم إثارة المشاكل.

وفي وقت سابق شنَّ وسيم يوسف هجوماً على كتاب "صحيح البخاري"، وأكد أنه لا يؤمن بالبخاري ولا بالسُّنة النبوية مطلقاً، مشيراً إلى أن إيمانه فقط يقوم على القرآن الكريم.

وتجاهَل خلفان الأكاديمية الإماراتية موزة غباش، التي هاجمت، في مارس الجاري، "صحيح البخاري"، واصفةً إياه بالكتاب "المتخلّف"، وذلك بحضور نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح.

وقالت غباش، رئيسة رواق "عوشة بنت حسين" الثقافي، في كلمة لها خلال تكريمها بالمؤتمر الثاني للمرأة الإماراتية: إن "البعد الاجتماعي العربي لا يزال متخلّفاً؛ لإيمانه بما يسمى كتاب البخاري". واعتبرت أن الكتاب "يقيّد حرية الإنسان منذ 1400 سنة".

ويعد "صحيح البخاري" أحد كتب ومؤلفات الإمام البخاري، ويطلق عليه "الجامع الصحيح"؛ لكونه المسند الصحيح المختصر الذي جمع كثيراً من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسننه وأفعاله.

ووسيم يوسف شخصية مثيرة للجدل، قدّمه الإعلام الإماراتي لمحاكاة النمط الجديد من "الدعاة النجوم" الذين احتلوا الشاشات في العقد الماضي، وحققوا نجومية كبيرة من خلال استخدام مساحات بالقنوات الفضائية.

مكة المكرمة